ضبط مواد مخالفة وأخرى مسرطنة في الضفة

will augmentin treat ringworm. قالت الضابطة الجمركية اليوم الخميس، إنها تمكنت من ضبط 280 لوح “اسبست” تالف قادمة من إسرائيل في محافظة طولكرم.

وقال مدير الضابطة الجمركية في المحافظة الرائد نضال حمران، في بيان صحفي، إنه تم ضبط شاحنة إسرائيلية قادمة إلى المحافظة عبر معبر طولكرم.

وأضاف أن الضابطة استدعت لجنة السلامة العامة في المحافظة وصحة البيئة و”تم معاينة البضاعة، وتبين أنها تحتوي على مواد سامة في تركيبتها وتسبب مرض السرطان، وأن مادة +الاسبست+ تعتبر خطرة جدا، وأقرت اللجنة إعادة الكمية المضبوطة إلى إسرائيل لأنها تتلف بطرق خاصة ولا توجد إمكانيات لإتلافها”.

إلى ذلك قالت الضابطة، إن طواقمها ضبطت كمية كبيرة من الكوزمتكس منتهية الصلاحية، ودخانا مهربا في جنين اريحا.

وأوضحت الضابطة في بيان لها، اليوم الخميس، أنها تمكنت من ضبط 2151 علبة كوزمتكس مشكل، و76 كيلوغراما حناء شعر، و16 كرتونة أقلام تحديد للعيون منتهية الصلاحية، كما تم ضبط 8 كيلوغرامات معسل، و3 كيلوغرامات تمباك، و11600 فلتر دخان في محافظة جنين، وفي محافظة أريحا تم ضبط 50 كروز دخان، و18 كيلوغراما معسل، و6 كيلوغرامات تمباك، و20 علبة أدوية بيطرية، و38 علبة ماكياج.

وأشارت إلى أنه وبناء على معلومات لدى مديرية الضابطة الجمركية في محافظة جنين تم ضبط الكوزمتكس والمعسل في عدة محال تجارية، وتحرزت على المضبوطات لحين استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبينت الضابطة الجمركية أنها ضبطت الدخان والمعسل والأدوية البيطرية في محافظة أريحا أثناء القيام بأعمال الدورية داخل سيارة نقل عمومي بعد محاولة تهريبها عبر معبر الكرامة، حيث تم مصادرة الكمية لحين استكمال الإجراءات القانونية.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …