مصدر اسرائيلي: كيري “هدد” الرئيس عباس بوقف المساعدات

الإثنين 15 يوليو 2013
أخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2013 - 2:11 مساءً
مصدر اسرائيلي: كيري “هدد” الرئيس عباس بوقف المساعدات

رام الله – NTV – ترجمة صحيفة القدس – قالت مصادر اعلامية اسرائيلية بان وزير الخارجية الاميركي جون كيري، هدد الرئيس عباس بتحميل الجانب الفلسطيني المسؤولية عن فشل المفاوضات في حال اصر على شروطه السابقة لاستئنافها فضلا عن ان ذلك سينعكس على المساعدات المالية التي تقدم للسلطة.

وذكر الموقع الاخباري العبري “واللا”، ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري، ابلغ الرئيس محمود عباس، خلال جولته الاخيرة أنه “في حال إصراره (الرئيس عباس)، على شروطه المسبقة لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل، فإن ذلك سيُلحق الضرر بالمساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية”.

 

وقال موقع “واللا” نقلاً عن مصدر اسرائيلي كبير: “كيري هدد ابو مازن انه في حال استمراره في وضع شرط إطلاق سراح الاسرى، وتجميد البناء في المستوطنات ، وتحديد حدود العام 1967 كقاعدة للبدء بالمفاوضات، فإن المسؤولية حول فشل تجديد المفاوضات ستوجه الى الجانب الفلسطيني، وان الولايات المتحدة سوف تُلحق الضرر بالمساعدات المالية للفلسطينيين، وان ابومازن يعيد حالياً تقييم مواقفه” حسب زعم المسؤول الاسرائيلي.

 

وكانت الولايات المتحدة جمدت مساعداتها المقدمة للسلطة الفلسطينية عقب التحرك الفلسطيني في الامم المتحدة.

يشار الى ان الوزير الاميركي كيري، الذي زار المنطقة عدة مرات في الفترة الاخيرة، دون ان ينجح في جمع الطرفين على مائدة المفاوضات، لكنه ورغم ذلك ابدى (كيرى) تفاؤلاً بإحتمالات نجاحه في مهمته وقال عقب جولته الاخير: ” انني مسرور لكي اعلن انه تم إحراز بعض التقدم الحقيقي في هذا المسعى”.

 

وفي المقابل فإن الفلسطينيين اعلنوا انه لم يتم إحراز اي تقدم او إنطلاقة في المحاولات التي يبذلها كيري، وفي نفس الوقت إعترفوا ان تقدماً ما قد حصل في هذه المحاولات .

رابط مختصر