نيوزيلندا تصدر عملات معدنية ملونة لإحياء ذكرى جنود الحرب العالمية الأولى

أعلن بنك الاحتياط النيوزيلندي (المركزي) اليوم الثلاثاء اعتزامه إصدار عملات معدنية ملونة لأول مرة إحياء لذكرى وصول الجنود النيوزيلنديين والأستراليين المعروفين باسم “أنزاك” إلى شبه جزيرة جاليبولي التركية في نيسان/أبريل 1915 أثناء الحرب العالمية الأولي.
وتحمل القطعة المعدنية من فئة 50 سنت نيوزيلندي ألوان الأبيض والأسود والفضي وعليها صورة جنديين نيوزيلندي وأسترالي يقفان ظهرا إلى ظهر. كما تم استخدام مطرقة الماوري وهم السكان الأصليون لنيوزيلندا للإشارة إلى القوة والإصرار واللون الفضي الذي يعكس الهوية القومية لنيوزيلندا.
وتحمل العملة أيضا عبارة “روح أنزاك. سنتذكرهم”.
وتم سك العملة من الفضة ودمغها باللونين الأبيض والأسود في المعهد الملكي الكندي لسك العملة باستخدام تكنولوجيا متقدمة. ويقوم المعهد بسك جميع العملات المدنية لنيوزيلندا.
وقد تم سك حوالي مليون قطعة معدنية من هذه العملة بما يعادل عدد سكان نيوزيلندا مع بداية الحرب العالمية الأولى عام 1914 حيث شارك حوالي 10% من سكان نيوزيلندا في الحرب.
ومن المقرر بدء تداول هذه القطع المعدنية رسميا اعتبارا من 23 آذار/مارس المقبل لكن البنك المركزي يتوقع احتفاظ أغلب المواطنين بهذه القطع المعدنية تذكارا لعصر الأنزاك. unitedsupport info.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …