الاعلان اليوم عن استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية

 بيت لحم – NTV – ذكر الموقع الالكتروني لـ “القناة العاشرة” في التلفزيون الاسرائيلي نقلاً عن مصدر فلسطيني وصفه الموقع بـ “الكبير” ، ان الفلسطينيين سيعلنون اليوم الخميس عن الموافقة على العودة الى طاولة المفاوضات .

 

واضافت القناة العاشرة ان المسؤول الفلسطيني قد ادلى بهذه الاقوال لصحيفة “المستقبل” وجاء فيها ايضاً ان الفجوات في المواقف بين الاسرائيلية والفلسطينية تم تضييقها الى حدٍ كبير بعد الاجتماع الذي تم بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الاميركي جون كيري في العاصمة الاردنية يوم امس .

 

ووفقاً للمسؤول الفلسطيني فإن كيري طلب من الفلسطينيين إجابة واضحة ومباشرة ( نعم ام لا للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة ووضع جميع المواضيع على طاولة البحث ؟ ) .

 

وحسب المسؤول الفلسطيني فإن كيري ابلغ ابو مازن ان رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو إقتنع ووافق على المطالب الفلسطينية لبحث مسألة الدولة الفلسطينية وفقاً لحدود الرابع من حزيران .

 

واضاف المسؤول الفلسطيني ان نتنياهو وافق كذلك على تجميد جزئي للاستيطان والتصريح بشكل علني عن موافقته على شروط الخطة التي طرحها كيري ، مع الاشارة ان التجميد لا يشمل المستوطنات في القدس او في التجمعات الاستيطانية ، وهو الامر الذي رفضه ابو مازن في السابق .

 

وفي ذات السياق فقد نقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مصادر في السفارة الفلسطينية في عمان ان تقدّماً كبيراً حصل في المباحثات بين كيري وعباس ، وان الوزير الاميركي سيعلن بشكل رسمي عن تجديد العملية السلمية قبيل مغادرته العاصمة الاردنية يوم غد الجمعة . buy generic lantus from india.

 

وكان كيري تحدث بتفاؤل عن خطته خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم مع نظيره الاردني في عمان وقال اننا ننتظر بدء الخطوات خلال الايام القادمة.

 

ومن المقرر ان يعقد الرئيس محمود عباس مؤتمرا صحفيا اليوم للحديث حول هذه التطورات وربما الاعلان عن الموافقة الفلسطينية على خطة كيري.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …