واشنطن بوست: خطاب نتنياهو أضر بأمريكا

comprar viagra de forma segura. علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية علي الخطاب الأخير لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أمام الكونغرس الأمريكي، الذي أكد فيه أن رفع العقوبات عن إيران سيكون له نتائج كارثية، قائلة “خطاب نتنياهو أضر بحلفائه الأمريكان أكثر مما نفعهم”.

وسخرت الصحيفة من خطاب نتنياهو أمام الكونغرس واصفةً إياه بأنه “استعراض مسرحي”، مشيرةً إلي أنه تظاهر بعدم وجود التباس بشأن موقفه من إيران، والذي دفعه إلى السفر إلى الولايات المتحدة لتوضيحه، بل قدم إلى الرأي العام الأمريكي بياناً قوياً حول موقف حزبه، الليكود، والحزب الجمهوري الأمريكي، من المفاوضات الجارية بخصوص البرنامج النووي الإيراني.

وأوضحت الصحيفة أن معظم الخطاب تركز حول التأكيد على أن النظام الإيراني “رهيب، وينفذ أعمالاً مروعة، مشيرةً إلي ما قالته زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي”، بأن خطاب نتنياهو “مهين للذكاء الأمريكي”.

وذكرت الصحيفة أن تشبيه نتنياهو لكل من إيران وداعش بأنهما يمثلان رأسين لنفس الوحش، أعاد للذاكرة الرئيس الأمريكي السابق “جورج بوش” عندما قال إنه “من المؤكد بأن القاعدة وصدام وحسين يعملان معاً”، مشيرةً إلي أن نتنياهو كان داعماً متحمساً للحرب العراقية، والتي قادت، وبشكل دراماتيكي، لزيادة سلطة إيران ونفوذها في الشرق الأوسط.

وأكدت الصحيفة أن منظور نتنياهو للسياسة اللخارجية يشبه إلي حد كبير الجمهوريين حيث لا تعقيدات ولا تنازلات، وجميع الأعداء سواسية، حيث أراد من الجميع أن يتوقعوا بأن كلاً من داعش وإيران من المحتمل أن يتجمعوا من أجل السيطرة على العالم، مشيرةً إلي ما قاله “نتنياهو”: “عدو عدوك هو عدوك”.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …