“التربية” تعلن نتائج المرحلة النهائية للأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015

“التربية” تعلن نتائج المرحلة النهائية للأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015

Amer Hijazi5 مايو 2015آخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2015 - 1:58 مساءً

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، نتائج المرحلة النهائية من الأولمبياد المدرسي السابع للعام 2015؛ حيث تنافس (500) طالب وطالبة من جميع مديريات التربية في المحافظات الشمالية، ضمن الصفوف المستهدفة، والذين كانوا قد فازوا على مستوى مدارسهم ومديرياتهم ضمن مرحلتين سابقتين خضعوا فيها لتقويم في المستوى النظري والعملي في التخصصات المستهدفة.

وأعرب وكيل الوزارة محمد أبو زيد عن اعتزازه العميق بالطلبة المبدعين، مشيداً بالجهود المبذولة في الإشراف التربوي والمديريات والمدارس من أجل تحقيق غايات الوزارة الاستراتيجية والتنموية وخططها عبر البرامج المخططة في ظل التوجهات الفاعلة والحثيثة من أجل الوصول إلى تعلّم نوعيّ قادر على النهوض بالطلبة رواد المجتمع الفلسطيني مستقبلاً وقادة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأوضح أبو زيد أن الأولمبياد المدرسي يعد واحداً من البرامج الريادية التي تنفذها الوزارة لتعزيز الإبداع والتنافس الإيجابي منذ سنوات عديدة ويعدّ من المؤشرات التي يتم العمل فيها بإجراءات واضحة ومعايير علمية؛ بغرض تحسين نوعية التعليم في مجال الريادة والإبداع حيث يطال جميع الطلبة وعلى اختلاف مراحلهم الدراسية ضمن صفوف محددة وفي التخصصات الرئيسة.

من جانبه، هنأ مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد الطلبة الفائزين في هذه المرحلة والتي جاءت كتصفية نهائية مركزية، متمنيا لهم المزيد من التفوّق والإبداع.

وقدم زيد شكره لكل الذين أسهموا في إنجاح فعاليات هذا الأولمبياد خاصة المشرفين التربويين ورؤساء أقسام الإشراف التربوي في المديريات، آملاً أن يتم الإفادة من نتائج الأولمبياد المدرسي في إعداد الخطط المختلفة وفق مستويات الطلبة ونتائجهم، كما أشاد بتعاون مديري التربية وطواقم المديريات الذين تابعوا أولاً بأول مجريات العمل في المراحل كافة.

أما الطلبة الفائزون في المرحلة النهائية وفق التخصصات المستهدفة، هم:

المنحى التكاملي للصف الرابع الأساسي: جنى دراغمة ( طوباس) وماريا زيدان ( طولكرم) وأرجوان النواجعة (يطا) ورؤى عبد الله (قلقيلية).

اللغة العربية للصف السادس الأساسي: جنى نصار (رام الله) ومجد عودة (سلفيت) ورغد أبو غيث (ضواحي القدس) وهيام الجعيوي (بيت لحم ) وراما الشيب ( نابلس).

اللغة الإنجليزية للصف الثامن الأساسي: مريم عياد ( بيت لحم) وسارة السيد ( نابلس)و أسماء شريف ( الخليل) وملاك خلايلة (القدس).

الرياضيات للصف التاسع الأساسي: حمزة أبو غبوش ( جنوب الخليل) وقمر طوقان ( نابلس) وإسراء أبو ريحان (طوباس) ومحمد خضر (طولكرم) ومحمد اشتيوي (نابلس).

الفيزياء للصف العاشر: ابراهيم أبو الرب ( قباطية) ومعاذ حميدي ونور شوارب وماسة نمر( طولكرم).

الكيمياء للصف الحادي عشر علمي: سامر عدوي ( بيت لحم ) وملك بواب ( نابلس ) وربا صوان ( قلقيلية ) ونور الدريدي ( طولكرم).

المعلوماتية للصف الحادي عشر علمي: وليد الجعبة ( الخليل) وأحمد معالي ( قباطية) وحسام تفاحة وسنوار عامر ( سلفيت) وأحمد بشارات ( طوباس).

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi