أوباما: إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أمر شاق ولن أتخلى عن حل الدولتين

vendita cialis in italia. قال الرئيس الامريكي باراك اوباما في مقابلة صحيفة نشرت أمس الثلاثاء انه لن يتخلى عن الامل في حل الدولتين للصراع الاسرائيلي-الفلسطيني لكنه اشار الى ان الطريق الى انهاء الصراع يبقى شاقا.

واضاف اوباما في مقابلة مع صحيفة “الشرق الاوسط” السعودية، التي تصدر باللغة العربية في لندن “ليس سرا أننا الان امام طريق شاق للمستقبل. ونتيجة لذلك تراجع الولايات المتحدة بعمق اسلوب تعاملها مع الصراع.”

ومضى قائلا “نحن نتطلع الى الحكومة الاسرائيلية الجديدة والى الفلسطينيين لإظهار التزام حقيقي بحل الدولتين من خلال السياسات والاعمال. وحينذاك فقط يمكن إعادة بناء الثقة وتجنب حلقة التصعيد.”

وشدد الرئيس الأميركي باراك أوباما عشية انعقاد قمة تاريخية خليجية – أميركية في كامب ديفيد، على استعداد بلاده لـ«استخدام كل عناصر القوة» لحماية أمن دول الخليج العربية من التهديدات، ضمن حماية مصالح واشنطن في الشرق الأوسط. وأكد الرئيس أوباما أن لدى تلك الدول الحق في القلق من إيران «الراعية للإرهاب».

وقال الرئيس أوباما عن قمة كامب ديفيد، إن «اجتماعنا ينبع من مصلحتنا المشتركة في منطقة خليج يعمها السلام والرفاهية والأمن». وأضاف: «الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام كل عناصر القوة المتاحة لنا من أجل تأمين مصالح» بلاده في المنطقة، موضحا: «يجب ألا يكون هنالك أي شك حول التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة والتزامنا بشركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي».

وتطرق الرئيس الأميركي إلى كل الملفات الرئيسية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، بما فيها سوريا؛ إذ قال إن الرئيس السوري بشار الأسد «فقد كل شرعيته منذ فترة طويلة» وإنه لا بد في النهاية أن يكون هناك انتقال سياسي.

وعن العراق، عبر الرئيس الأميركي عن ثقته في هزيمة تنظيم «داعش»، إلا أنه شدد على أن المشكلة هناك ليست عسكرية فحسب؛ ولكنها «سياسية أيضا».

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …