80569 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الثانوية العامة بعد غد

يتوجه، بعد غد، 80569 طالباً وطالبة في محافظات الوطن كافة لتقديم امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2015 في مختلف الفروع، بدءاً بمبحث التربية الإسلامية، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 17 حزيران المقبل.
وأكدت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، في بيان صحافي، أمس، أن الوزارة أنهت استعداداتها لعقد هذا الامتحان، مشيرة إلى أن هذه الاستعدادات تأتي في سبيل توفير بيئة تربوية صحية وسليمة للطلبة المتقدمين، وبهدف المحافظة على مصداقية شهادة الثانوية العامة على المستويين الوطني والدولي.
وبينت الشخشير أن عدد الطلبة الذين سجلوا للتقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، بلغ 80569 طالباً وطالبة، منهم 45872 في الضفة و34697 في غزة، فيما بلغ عدد الإناث المتقدمات في كافة الفروع 42919 طالبة بنسبة 53.27% من مجمل عدد المتقدمين.
وأشارت إلى أن عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة بلغ 30803 طلاب، وفي غزة 24537 طالباً، وعدد المتقدمين للفرع العلمي في الضفة بلغ 10138 طالباً، وفي غزة 6493 طالباً، وعدد المتقدمين للفرع التجاري في الضفة بلغ 3409 طلاب، وعدد المتقدمين للفرع الشرعي في الضفة بلغ 81 طالباً وطالبة، وفي غزة 3299 طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين للفروع المهنية في الضفة 1441 طالباً، وفي غزة 367 طالباً.
وأوضحت أن الوزارة قامت باختيار طواقم المراقبين والمصححين، حيث تم تجهيز 626 قاعة امتحان، منها 450 قاعة في الضفة و176 قاعة في قطاع غزة، إذ يقارب عدد المصححين 7781 مصححاً ومصححة منهم 2281 في غزة، وبلغ عدد العاملين في القاعات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين وأذنة والذين تم اختيارهم لمتابعة تقديم الامتحانات داخل القاعات 13089.
ولفتت الشخشير إلى أن الوزارة لم تغفل الاهتمام بطلبة الثانوية العامة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينةً حاجة ما يزيد على 219 منهم إلى رعاية خاصة لتقديم الامتحان كتوفير الكتبة ومترجمي لغة الإشارة.
وقالت: إنه وتجسيداً لحرص وزارة التربية على تعميق الهوية الوطنية الفلسطينية، وتسهيلاً على الطلبة في الشتات، فقد قررت عقد امتحان الثانوية خارج الوطن في الفرعين العلمي والأدبي بمشاركة 22 طالباً وطالبة في قطر، و42 طالباً وطالبة في رومانيا، و13 في بلغاريا وهم من الطلبة الفلسطينيين والعرب الدارسين في مدارس فلسطينية تعتمد المنهاج الفلسطيني في تعليمها.
وأعربت عن تمنياتها لجميع الطلبة التوفيق والنجاح، مؤكدةً أن الوزارة تهدف من هذا الامتحان الوطني إلى قياس واختبار مستويات الطلبة في مرحلة الثانوية العامة، مشيرة إلى استمرارها في بحث كافة الجوانب المتعلقة بآليات تطوير هذا الامتحان.
وأشادت بالجهود التي بذلتها الأسرة التربوية وغيرها من ذوي الطلبة والمؤسسات المجتمعية خلال العام الدراسي، داعيةً الأهالي لمساندة الطلبة وتوفير الأجواء الصحية والنفسية الملائمة لهم حتى يتمكنوا من تحقيق أفضل النتائج، كما دعت كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية إلى العمل على توفير الأجواء المناسبة لإنجاح هذا الامتحان الوطني.
ونوهت الشخشير إلى أنه تم التنسيق مع ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي والأجهزة الأمنية وخاصة جهاز الشرطة والمحافظين ووزارة الصحة؛ لتوفير الراحة والهدوء والأمان للطلبة، والعمل على إنجاح سير تقديم هذا الامتحان في كافة المحافظات. can i get soma with out the rx.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …