وصول طائرة فريق برشلونة الى  الاراضي المحتلة

وصول طائرة فريق برشلونة الى الاراضي المحتلة

samer qassis3 أغسطس 2013آخر تحديث : السبت 3 أغسطس 2013 - 3:29 مساءً

بيت لحم – NTV – هبطت في الساعة الثانية وعشرين دقيقة من بعد ظهر اليوم في مطار بن غوريون الطائرة التي تقل نجوم فريق برشلونة الاسباني الذين ستستقبلهم فلسطين في الساعة الخامسة من مساء اليوم ولأول مرة في تاريخها.

وينزل في هذه اللحظات نجوم الفريق سلم الطائرة استعدادا لنقلهم بعد حوالي الساعة الى بيت لحم.

وفي تمام الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة استقل أعضاء الوفد الاسباني الحافلات التي ستقلهم الى استراحة قصيرة ومن ثم التوجه الى بيت لحم بقيادة رئيس النادي ساندرو روسيل الذي سيعود الى برشلونة يوم الاثنين ولن يرافق البعثة الى جولتها الاسيوية .

ويضم وفد برشلونة ١٤٠ شخصا.

وقد اتم الاتحاد الفلسطيني والاجهزة الامنية كافة استعداداتهم لاستقبال فريق برشلونة الاسباني الأكثر إثارة ومتعة في العالم ونجمه الاسطورة ليونيل ميسي الذين سيزورون فلسطين في رحلة تعتبر محطة مفصلية في التاريخ الرياضي المعاصر.

وتصف وكالات الانباء والصحافة العالمية والعربية الحدث بأنه ليس عاديا بل عالميا بكل صوره ومشاهده في زيارة سيكون لها وقعٌ تاريخي ومنحنىً جديد نحو العالمية الفلسطينية بخطوط الدولة والعاصمة بقيادة المهندس اللواء جبريل الرجوب .

يصل نجوم برشلونة والاندلس في أبهى صورة وستكون فلسطين على موعد دولي بكل المواصفات لأنه يجمع الكادحين المناضلين الشرفاء مع أبطال برشلونه ونجومه الكبار ولأول مرة في أرض المحبة والسلام حيثٌ ينطق كل عشاق كاتالونيا هذا المساء بصوتهم الشجي (عاشت فلسطين )التي سيملأ ابناؤها الأرض حضوراً لمتابعة الفريق الأكثر عشقاً ومساحةً له في العالم في السنوات الأخيرة.

وسينطلق فريق برشلونة الى أرض الوطن بعد ساعات من خوضه مباراة كأس خوان جامبر على ملعب الكامب نو أمام فريق سانتوس البرازيلي بوفد رفيع المستوى يضم رئيس النادي ساندرو روسيل وعدد من كبار الاداريين في النادي الكاتالوني ابرزهم جوسيب ماريا بارتوميو وخافيير فاووس، وجوردي كاردونير، وجوردي مويكس ورامون بونت، ولي ديداك، وجوسيب رامون فيدال آباركا ومدير كرة القدم أندوني زوبيزاريتا وكل نجوم الفريق الذين يتقدمهم الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والاسبانيين اندريس انييستا وتشافي والمدرب الجديد مارتينيو.

وقال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان زيارة نادي برشلونة الاسباني إلى دولة فلسطين تمثل محطة مفصلية في تاريخ الرياضة الفلسطينية باعتباره الفريق الأكثر إثارة ومتعة في العالم، واصفا الزيارة بالجهد المشكور من قبل النادي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد اللواء الرجوب على أهمية دور الإعلام في المساعدة على إنجاح الزيارة وتغطيتها بطريقة حضارية تُظهر عظمة الشعب الفلسطيني واعتبر أن الإعلام سيكون أمامه ثلاثة تحديات تتمثل في القدرة على التنظيم للحدث وحشد جماهير الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وفئاته العمرية والقدرة على ضبط أنفسنا في كل المواقع التي سيتحرك فيها الفريق والقدرة على عرض ظروفنا ومعاناتنا كاشفا عن عدد الذين تقدموا بالتسجيل لتغطية الزيارة على مستوى الوطن المٌقدر ب(350) إعلامي محلي و(60) إعلامي سيحلون ضيوفا مع الفريق الكتالوني و (50) إعلامي من معظم الدول العربية والأجنبية.

وقال الرجوب أننا معنيون كنظام سياسي ورئيس وحكومة بالعمل على توفير كل ما يلزم لإخراج الزيارة بالطريقة الحضارية وضمان نجاحها بطريقة تخلق انطباعا وصورة ايجابية عند الفريق الضيف عند مغادرته فلسطين”

وأشار الرجوب إلى حجم الضغط الذي تعرض له شخصيا من اجل ان يكون اللقاء والزيارة ثلاثية مشتركة تجمع بين الفريق الكتالوني واللاعبين الفلسطينيين ولاعبين إسرائيليين، مشددا على إصراره الدائم بان يكون اللقاء فلسطيني كتالوني بحت.

وكان رئيس برشلونة ساندرو روسيل، الذى زار الأراضى الفلسطينية فى ٢٢ شباط الماضى، قد عرض فكرة إقامة مباراة ودية بين برشلونة وفريق مشترك يضم لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين، غير أن اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، رفض إقامة مثل هذه المباراة، مرحباً بالنادى الكتالونى للعب مع أى فريق فلسطينى فقط.

وسيجري الاستقبال الرسمي لفريق برشلونة في بيت لحم بإشراف رجال دين مسيحيين بالترتيب مع اتحاد كرة القدم ووجود رئيس الاتحاد ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني في الساعة الخامسة مساء وسيتم التوجه بعد ذلك الى كنيسة المهد لالتقاط صورة تاريخية مع اللاعبين ومن ثم ستتوجه البعثة إلى مقر الرئاسة في المدينة حيث سيستقبلهم الرئيس محمود عباس بحضور اللواء جبريل الرجوب يعقب ذلك مؤتمر صحفي يتحرك بعده الفريق الضيف باتجاه الملعب حيث يتوقع أن ينطلق الحدث الرياضي اعتبارا من الساعة الثامنة والربع مساء ويختتم في العاشرة الا ربعا ويسبقه قبل وصول الفريق الضيف فقرة غنائية لمحبوب العرب محمد عساف الذي سيختتم العرض المثير بأغنية الوداع. وسيتم فتح بوابات استاد دورا للمرة الاولى الساعة الخامسة والنصف على ان تغلق في الساعة السابعة والنصف ويعاد فتحها في الثامنة الا ربع على ان تغلق نهائيا في الساعة الثامنة والربع. وحول القدرة الأمنية الفلسطينية في الإشراف الكامل على الزيارة وتأمينها دون أية مشاكل أكد اللواء الرجوب ان هناك ثلاثة خطط جاهزة للتعامل مع الزيارة تشمل الأولى خطة أمنية تشارك فيها كافة الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى حرس الرئيس وأخرى ترتكز على وحدات مختارة يشرف عليها ضباط قادرين على اتخاذ القرار يمتلكون الشجاعة وروح المبادرة وكيفية التعامل مع أي طارئ والثالثة تتعلق بقيمة الشعب الفلسطيني ومحبته لضيوفه.

من جانبه وصف نادي برشلونة الاسباني زيارته الى فلسطين بالتاريخية .

وقال أن زيارته تحظى بدعم لا يقدر بثمن من الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وسيغيب عن الفريق اللاعب كارلوس بويول قائد الفريق.

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

samer qassis