الأسيرة العيساوي تعرضت لأوضاع قاسية خلال عزلها في ‘الرملة’

antiflu des. أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى حنان الخطيب بأن الأسيرة المحامية شيرين العيساوي تعرضت لأوضاع قاسية خلال عزلها في سجن ‘الرملة’، كعقوبة لها إثر مشكلة حدثت بين الأسيرات والسجانات في سجن ‘الشارون’، حيث عوقبت بالعزل لمدة شهرين.
وقالت العيساوي ‘إنها خاضت اضربا عن الطعام لمدة خمسة أيام، احتجاجا على عزلها الانفرادي في الخامس عشر من الشهر الماضي، ولغاية الثاني والعشرين من الشهر ذاته’، موضحة أن ظروفها في عزل ‘الرملة’ كانت صعبة للغاية، حيث باب الزنزانة مغلق تماما بالبلاستيك، ولا يوجد أي مجال للتنفس، حتى أصابها الاختناق ووقعت مغشية عليها، فأزالت إدارة السجن البلاستيك عن الباب.
وأضافت ‘في زنزانة العزل لا يوجد أي مقومات حياة’، حيث كانت تنام على الأرض، ولا يوجد فرشات، وتم مصادرة أغراضها الشخصية، وكافة الأدوات الكهربائية، مشيرة إلى أن زنزانة العزل لا يوجد فيها مغسلة، وكانت مقيدة بالأيدي والأرجل كلما خرجت من الزنزانة لمقابلة المحامي، أو الخروج إلى الساحة.
واشتكت العيساوي من نقل الأسيرات في ‘البوسطة’ إلى المحاكم، حيث يتم نقلهن الساعة الثالثة صباحا، ويعدن الساعة الواحدة ليلا، ما يسبب ذلك التعب والإرهاق والأمراض.
يذكر أن محكمة العدل العليا الإسرائيلية رفضت اطلاق سراحها بكفالة، للمرة الخامسة على التوالي، وهي من سكان العيساوية في القدس، الموقوفة منذ تاريخ 6/3/2014.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …