القسام ينشر تفاصيل عملية “أبو مطيبق”

order zestril from canada. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، التفاصيل الكاملة لعملية استهداف موقع أبو مطيبق العسكري خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وفي تفاصيل العملية التي نفذت في التاسع عشر من تموز الماضي واعاد مقاتلو القسام تمثيل بعضها، تمكن 9 مقاتلين من الكتائب من تنفيذ عملية “إنزال خلف خطوط العدو” عبر نفق أعد مسبقا، يصل إلى منطقة “الأحراش” خلف الموقع والذي يعد موقع استطلاع ومشاغلة.

وانقسم المقاتلون إلى 3 زمر، في كل زمرةٍ ثلاثة مقاتلين، فكانت زمرة الهندسة لتخريب ومشاغلة العدو وهدفها الوصول إلى الموقع واقتحامه من الخلف لتفخيخه وانتظار الانتهاء من الجزء الآخر في الخطة، وزمرتي الدروع لعمل كمين تدمير وإجهاز لداخل الأراضي المحتلة (الجزء الآخر) وهدفها أن تكمن لدورية جيبات تحمل قادةً عسكريين والاشتباك معهم والإجهاز عليهم.

تحركت المجموعة المكونة من زمرتي الدروع إلى نقطة عمل الكمين على الشارع الثالث وقاموا بعمل كمين لهذه الدورية، واستمر وجودهم قرابة الـ 6 ساعات في انتظار دخول الدورية، وبشكل مفاجئ تغير مسار الدورية وتحركت لتدخل إلى شارع ترابي بين الأحراش الشجرية، ووصلت إشارة من غرفة العمليات للمقاومين، تعلمهم بتغير مسار الدورية، وفي سباق مع الوقت استطاع المقاتلون الوصول إلى المكان الجديد لسير الدورية.

وصلت الدورية العسكرية الإسرائيلية والمكونة من ثلاثة جيبات (جيب عسكري في المقدمة وجيبين آخرين من نوع ميستوبيشي ومرسيدس وهم جيبات لقادة عسكريين من اللواء المدرع 188)، وعلى الفور أطلق المقاتلون قذيفة من نوع تاندم عيار 105mm على الجيب الأول وفتحوا النار عليه من سلاح PKC، وهنا فقد الجيب السيطرة وخرج عن مساره ليدخل إلى الأحراش.

استمرت المجموعة بإطلاق القذائف على الجيب الثاني والثالث، وفي هذه اللحظات نزل أحد الجنود المصابين من الجيب الثاني وكذلك ثلاثة آخرون من الجيب الثالث، أحدهم استطاع الوصول إلى ساتر بعيد عن رؤية المقاومين، وعند التفاف 3 منهم حول الجيبات ليقوموا بالإجهاز على من تبقي، اشتبكوا مع الجندي ما أدى لاستشهاد أحدهم وهو أحمد نظمي سعدة وإصابة آخر.

وتمكن مقاتلو وحدة الدروع من تحديد مكان الجندي، فأطلق قذيفة RPG مضادة للأفراد باتجاهه، أدت إلى تمزيقه أشلاء، وعلى الفور استكمل مقاوم الإجهاز مهمته وأجهز على الجنود المصابين من نقطة صفر، وقام برفع خوذة أحدهم بفوهة البندقية وأطلق النار على رأسه مباشرة.

وعلى التوازي دخل مقاومو الدروع إلى الجيب الثاني وأجهزوا على من فيه بعد أن شاهدوا جنديين متفحمين من أثر قذائف الـ RPG، كما تمكنوا من الإجهاز على الجندي الثالث الذي اختبأ بجوار الجيب، فيما تحدث مقاوم الإجهاز عن مقتل جنديين داخل الجيب الثالث من قذائف الـ RPG وأكد إجهازه على جنديين أحدهما يحمل رتبه عسكرية كبيرة.

وبهذا تكون حصيلة العملية مقتل 7 جنود ثامنهم الجندي الذي تم استهدافه بالأحراش بقذيفة RPG، كما غنم مقاتلوا القسام قطعتي سلاح من نوع M16، وتحمل البندقية الأولى الرقم (9411130) فيما تحمل البندقية الثانية الرقم (9410759).

كما أتمت مجموعة التخريب مهمتها بنجاح، بتدمير أجهزة الموقع العسكري، إضافة لإطلاق النار على جيب رابع حاول الوصول إلى مكان العملية، إلا أنه توقف وعاد أدراجه، واستطاع المقاتلون الانسحاب من الموقع العسكري والعودة إلى قواعدهم، كما كان واضحاً في الفيديو الذي حصلت عليه كتائب القسام والذي يظهر انسحاب المقاتلين وتخيطيهم للخط الفاصل وهم يحملون الأسلحة التي غنموها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …