وفد البنك الدولي يلتقي بابون في دار بلدية بيت لحم

إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون يوم الأربعاء الموافق 4-11-2015 وفد البنك الدولي المكون من اختصاصية التنمية الحضرية نوريكو او، والمستشار البيئي د. داريوس كوبوس، واختصاصية البنية التحتية جوليت بامبوني، بحضور كل من مدير مجلس الخدمات المشترك لادارة النفايات الصلبة م .اياد ابو ردينة، والمدير التنفيذي للمجلس المشترك الاعلى لمحافظتي الخليل وبيت لحم المهندس ياسر الدويك، و مدير الدائرة المالية في بلدية بيت لحم رامي كندو، ومدير دائرة الصحة د. يوسف مسلم.
وجاءت الزيارة بهدف إطلاع البنك الدولي على تقدم مشروع النفايات الصلبة في منطقة الجنوب والتي تشمل بيت لحم والخليل ولمتابعة برنامج الدعم النقدي المباشر المتعلق بالتخلص من النفايات في مكب المنيا الصحي.
ومن جانبها أكدت بابون التي ترأس بلدية بيت لحم و مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة على إعتزازها بالعلاقة الوثيقة مع البنك الدولي الذي قدم كل الدعم للمجلس المشترك للنهوض بواقع خدمة إدارة النفايات الصلبة وتحسينها في محافظتي الخليل وبيت لحم، وتطرقت إلى مخطط بلدية بيت لحم في تحسين قضية الجباية في قطاع النفايات والقطاعات الأخرى. كما تطرقت بابون الى خطة شاملة من اجل النهوض بقطاع ادارة النفايات من خلال توسيع المخطط الهيكلي للمدينة ليشمل أكبر مساحة ممكنة، وتسجيل أكبر عدد ممكن من المكلفين، علما بأن العدد الحالي يصل الى 5000 مكلف و أن البلدية تسعى لإدخال ما يقارب 12,000 مكلف حتى يتسنى لها تغطية النفقات المترتبة على جمع النفايات، كما تحدثت بابون عن النظام المالي الجديد ( مدينتي ) و الذي يربط معظم الخدمات ببعضها ماليا، بالإضافة الى مركز خدمات الجمهور والذي يسمح بتقديم ومتابعة معظم الخدمات ومن بينها رسوم النفايات و المياه و غيرها. كما تحدثت عن المقر الجديد لمجلس الخدمات الذي سيكون محطة خدمات شاملة ما سيسمح بمتابعة المركبات لتقديم خدمات و مستوى نظافة أفضل.
ومن جانبهم تطرق كل من أبو ردينة و دويك لأداء جمع النفايات والتخلص منها بالإضافة الى المتابعة الحثيثة مع البلديات من اجل تحسين الأمور المالية المتعلقة بدفع رسوم جمع والتخلص من النفايات و فرض الرسوم بشكل سليم من اجل تقديم دعم نقدي مباشر من خلال البنك الدولي من خلال البرنامج الذي يعمل على تقييم كل هيئة محلية في كل من محافظتي بيت لحم و الخليل. علما بان هذا الدعم مغطى من قبل مؤسسة التمويل الدولية ((IFC من خلال برنامج الدعم النقدي المباشر المرتبط بالمخرجات GPOBA) ). cialis 5 mg online.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …