نتنياهو: لن نرفع الحصار البحري عن قطاع غزة

نتنياهو: لن نرفع الحصار البحري عن قطاع غزة

Amer Hijazi19 ديسمبر 2015آخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 11:20 صباحًا

قال رئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” مساء يوم الاثنين ، إنه لا تغيير على سياسة فرض الحصار البحري على قطاع غزة رغم المفاوضات الجارية لإعادة تطبيع العلاقات مع تركيا.

وذكر نتنياهو في حديث نقله موقع “القناة العبرية السابعة”، أنه لم يتم التوقيع على تفاهمات مع تركيا وذلك على الرغم من إقراره بوجود مفاوضات معها منذ عدة أشهر وآخرها اللقاء الذي أجري بالسويد.

وقال بهذا الصدد “نحن على تواصل مستمر مع تركيا منذ عدة أشهر بما في ذلك المرة الأخيرة، ولا تفاهمات معها حتى الآن ولم نتوصل إلى ذلك لسبب بسيط هو أن لدينا مسائل تهمنا كنشاطات (حركة المقاومة الإسلامية) حماس هناك على سبيل المثال وهذا لن يكفينا”.

وأضاف “نرغب بضمان عدم وجود نشاطات إرهابية من الأراضي التركية”.

كما تطرق نتنياهو خلال حديثه أمام كتلة حزب (الليكود) إلى مسألة الطلب التركي برفع الحصار المفروض على قطاع غزة قائلاً إنه لا ينوي تغيير سياسة الحصار البحري على القطاع.

وذكر “لقد قدموا اعتراضات رفضاً للحصار على غزة وبالطبع لا ننوي تغيير سياسة الإغلاق البحري التي نمارسها هناك، وذلك على الرغم من أننا ندخل مواد الإعمار للقطاع، ومع ذلك فلا يمكننا التنازل عن أمننا”.

وأكدت مصادر إسرائيلية مؤخرا وجود تقديم في مفاوضات الكيان مع تركيا لإعادة تطبيع العلاقات المتوترة بين الجانبين منذ الاعتداء الإسرائيلي على سفينة “مرمرة” ضمن أسطول الحرية وهو في طريقه إلى قطاع غزة نهاية مايو 2010.

وأعلنت تركيا مرارا اشتراطها رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة لإعادة تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي.

وشدد الاحتلال الإسرائيلي حصاره على غزة منذ عام 2006 برا وبحرا وجوا، وفرض قيودا جديدة على دخول السلع على القطاع وأغلق معبرين تجاريين.

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/12/21/836187.html#ixzz3v2HO8zrz
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

رابط مختصر

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عذراً التعليقات مغلقة

Amer Hijazi