صور … الملكة رانيا ترد على كاريكاتير “شارلي ايبدو” حول الطفل ايلان الكردي

السبت 16 يناير 2016
أخر تحديث : السبت 16 يناير 2016 - 1:41 مساءً
صور …  الملكة رانيا ترد على كاريكاتير “شارلي ايبدو” حول الطفل ايلان الكردي

نشرت الملكة رانيا العبد الله، اليوم السبت، رسمًا كاريكاتيريًا من فكرتها، على حسابيها الرسميين في تويتر وفيسبوك، ردًا على كاريكتير نشرته صحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية، تناول الطفل السوري اللاجئ ايلان الكردي الذي قضى غرقًا على شاطئ تركي العام الماضي.

وعلقت الملكة رانيا على الرسم الذي نفّذه الرسام الأردني أسامة حجاج باللغات العربية والانجليزية والفرنسية بقولها “كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيبًا أو معلمًا أو أبًا حنونا”.

وكانت الصحيفة الساخرة نشرت قبل أيام رسمًا بدا فيه إيلان بهيئة متحرّش جنسي في ألمانيا، ما أثار تنديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي. ويبدو في الرسم رجلان وهما يجريان وراء امرأة مذعورة بينما يقول التعليق “ما كان سيصبح إيلان لو كبر؟ متحرش في ألمانيا”.

وتزامن نشر الكاريكتور مع الذكرى السنوية الأولى للاعتداء على مقر “شارلي ايبدو” في باريس في كانون الثاني 2015 عندما فتح شقيقان جهاديان النار، وقتلا ثمانية من أعضاء هيئة التحرير وأربعة أشخاص آخرين بذريعة نشر الصحيفة رسومًا مسيئة للنبي محمّد.

وتعرضت مئات النساء في ألمانيا إلى التحرّش والنشل على أيدي مجموعة من الرجال معظمهم من دول عربية وشمال إفريقية قرب محطة قطارات رئيسية في كولونيا.

واشعلت هذه القضية التوترات في ألمانيا التي استقبلت أكثر من مليون طالب لجوء في 2015 غالبيتهم من سوريا وأفغانستان والعراق، ووضعت ضغوطًا على المستشارة الألمانية انغيلا ميركل التي تبنت موقفًا إيجابيًا تجاه استقبال اللاجئين الفارين من الحروب.

الجدير ذكره أن السلطات التركيّة عثرت على جثة الطفل ايلان (3 أعوام) على شاطئ في تركيا في أيلول الماضي بعد أن قضى غرقًا.

860x484 (6)

رابط مختصر