الصحافية أبو زكي تنتصر على السّنيورة

vibrox softgels. بيروت –  ربحت الصحافية رشا أبو زكي دعوى قضائية، رفعها قبل خمس سنوات رئيس كتلة “المستقبل” النيابية فؤاد السنيورة على خلفيّة تحقيق أجرته أبو زكي، ونُشِر في صحيفة “الأخبار” تحت عنوان “فصول من اللغز المالي. قرارات قضائية تثبت مخالفات السنيورة، والتلاعب بالأرقام واقع”، وفيه تحدّثت أبو زكي عن “فساد السنيورة ومخالفاته المالية”.
ونشرت أبو زكي على صفحتها على الفيسبوك” هذا الصباح، هو الأحلى، تَبَلغتُ من المحامية (رنا صاغية) أننا ربحنا الدعوى، لا بل أن الجملة الأحلى هي: خسارة رئيس الحكومة ووزير المال السابق فؤاد السنيورة الدعوى القضائية، التي رفعها من حوالي 5 سنوات على تحقيق كتبته في الأخبار يفصل فساد السنيورة ومخالفاته المالي”.
وأعربت أبو زكي عن سعادتها بالحكم، مؤكّدةً أنّه “انتصارٌ لمهنيتها وللإعلام اللبناني”، ومضيفةً “خسر السنيورة وربحنا، أنا بمهنيتي ورنا بمهنيتها وقدراتها الدفاعية، على إسكات الكلمة وإرهابها، خسر السنيورة وربح الإعلام اللبناني بحقه في كشف الفساد”.
وكانت محكمة “المطبوعات” دانت أبو زكي منذ عامين بتهمة “الذم والقدح”. وغرّمتها بمبلغ أربعة ملايين ليرة.
وأشارت أبو زكي إلى أنّه “في الجلسة الأخيرة، وقبل الاستئناف طال محامي السّنيورة تعويضا بقيمة 100 ألف دولار لصالح موكّله”، لافتةً الانتباه إلى أنّه “وبعد مرور أكثر من عام، صدر الحكم منذ خمسة أيام وبلغت به رنا اليوم، وفيه أن للصحافة الحق في الانتقاد وأنّ كلّ العبارات الواردة في موضوعي لا تتناقض مع قانون المطبوعات”.
ووجّهت رسالة إلى الصحافيين قائلةً “لا تخافوا يا زملائي شاغبوا وانتقدوا ودافعوا عن الناس وحقوقها، إرهاب الكلمة يمكن مواجهته بمصداقيتنا وانحيازنا ضد الكل ومع المواطن فقط”، داعيةً القضاء إلى “محاسبة كل من تورط في الفساد وهدر المال العام”.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …