بدء العام الدراسي الجديد في الضفة الغربية وقطاع غزة

غزة – NTV– من جريدة القدس – بدأ العام الدراسي الجديد، صباح اليوم الأحد، في مدارس ومحافظات الوطن بتوجه طلبة المدارس إلى مقاعد الدراسة في كافة المدارس المنتشرة بجميع المحافظات في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم في حكومة حماس، زياد ثابت: “إن نحو (288076) طالباً وطالبة ينتظمون اليوم في مقاعد الدراسة، من بينهم (14191) من الفرع العلمي، و(38944) من الفرع الأدبي، و(7407) من الفرع الشرعي، وحوالي (22479) طالب وطالبة في مدارس وكالة الغوث.

وأشار ثابت في تصريح صحفي وزعه المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن وزارته أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجديد، من خلال تجهيز وصيانة المباني المدرسية وتأثيثها، وإعادة توزيع الطلبة على المدارس، خاصة في ظل افتتاح المدارس الجديدة، إضافة إلى استكمال توزيع الكتب على المدارس حتى تكون بين يدي الطلبة في أول يوم دراسي.

وأوضح أن العام الدراسي يبدأ مع إطلاق الوزارة خطتها الاستراتيجية الخماسية، التي تركز على تعزيز التعليم في المرحلة الأساسية، وتعزيز التعليم المهني، والتوسع في المدارس المهنية، والعمل على تطوير وإثراء المناهج الدراسية وأنظمة القياس والتقويم؛ للارتقاء بالعملية التعليمية.

بدء العام الدراسي في الخليل .. بعدسة سميح شاهين differin0.3 internatiinal.

بدء العام الدراسي في الخليل .. بعدسة سميح شاهين

وبين ثابت أن العام الدراسي الجديد يتميز بأن هناك لأول مرة ثانوية عامة للفرع الشرعي، وكذلك ثانوية عامة للطلبة الصم على مستوى فلسطين.

وأكد أن العام الدراسي الجديد سيشهد وجود فصل (رياض أطفال) في 14 مدرسة حكومية ابتدائية بواقع مدرستين في كل مديرية، وهي تجربة فريدة سيتم تقييمها، وتهدف إلى دمج رياض الأطفال في المدارس من خلال خطة منهجية في التعليم، وهي تتم بالتعاون مع “اليونسكو” و”اليونيسيف”.

وستستأنف الوزارة برنامج الفتوة لطلبة المرحلة الثانوية مع إدخال تطوير عليه، مثل وجود حصة خاصة للفتوة غير حصة الرياضة، ولها درجة خاصة ضمن علامات الطالب.

وفيما يتعلق بالمناهج، أشار الوكيل المساعد إلى أن هناك عدة مواد اختيارية لطلبة المرحلة الأساسية العليا، هي: الصحة، والبيئة، واللغة العبرية، واللغة الفرنسية، والمهارات الحياتية، وحقوق الإنسان.

كما أن العام الجديد سيشهد تدريس منهاج جديد في التربية الوطنية للصفوف من الثامن وحتى العاشر، وهي مادة تركز على الثوابت والقضايا الوطنية، وهناك مناهج جديدة هي التكنولوجيا واللغة الانجليزية للصف الخامس والسادس.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …