طولكرم: الاحتلال يهدد مواطني شوفة بحجة رشق الحجارة

doxycycline hyclate for dogs. وزعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على حاجز وبوابة قرية شوفة جنوب طولكرم اليوم الخميس، إنذارات على المواطنين، والمركبات الداخلة إلى القرية والخارجة منها، بحجة رشق الحجارة على مركبات المستوطنين.

وأفاد مواطنون من القرية ، بأن الإنذارات تهدد القاطنين هناك بإجراءات عسكرية بحقهم، إذا لم يتوقف الشبان عن رشق الحجارة على مركبات المستوطنين، وهي مكتوبة باللغة العربية، وموقعة من “القائد العسكري الإسرائيلي”.

وتضمنت الإنذارات الآتي: “نعلمكم أنه خلال الأسابيع الأخيرة حصل ارتفاع بأعمال الشغب، ورمي الحجارة من قبل شبان وأطفال من قرية شوفة على المسافرين بالقرب منها، حيث نعمل على تأمين الأمن والأمان لجميع المواطنين في المنطقة، لذلك إن استمرار هذه الأعمال سيؤدي إلى إجراءات عسكرية في المنطقة، مثل تواجد الجنود بشكل واسع، ودخول إلى البيوت والعبث بها، وهدم البيوت غير القانونية، وفحوصات أمنية مكثفة، واستعمال الشيك لمنع رشق الحجارة والمس بالأمن”.

كما ورد فيها “نطالب من جميع سكان القرية وصاحبي القرار بمنع الشبان والأولاد من رشق الحجارة، والحفاظ على الأمن والهدوء”.

ولفت المواطنون إلى أن الإنذار ملحق بصور مركبات للمستوطنين التي تم رشقها بالحجارة -حسب إدعاء الاحتلال، مؤكدين أن “الاحتلال كاذب في إدعائه، ولا يوجد رشق لأي حجارة في المنطقة”.

واعتبروا هذا الإجراء “إنذار مبطن” لإجراءات عسكرية تنفذها سلطات الاحتلال بحق القرية وسكانها، متمثلة في هدم عدد من المنازل، بحجة أنها غير قانونية”.

يشار إلى أن القرية المذكورة تشهد منذ فترة طويلة سلسلة من الاعتداءات على الأراضي الزراعية المحاذية لمستوطنة “أفني حيفتس” الجاثمة هناك.

 

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …