المالكي يطلع المفوض السامي لحقوق الانسان على الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة

أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، المفوض السامي لحقوق الانسان الأمير زيد بن رعد، على الانتهاكات الاسرائيلية المتواصل بحق أبناء شعبنا.

وأشار المالكي خلال لقاء الأمير رعد في مقر الأمم المتحدة في جنيف على هامش الدورة 31 لمجلس حقوق الانسان، إلى وضع حقوق الانسان في فلسطين، وفي كيفية متابعة كافة القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الانسان والمرتبطة في وضع حقوق الانسان في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وشدد على أهمية أن تكون هناك مراجعة كاملة لكافة القرارات الصادرة عن مجلس حقوق الانسان، اين وصلت وماذا أنجزت، وما هي المعيقات التي حالت دون تنفيذها، إضافة الى القرارات الأخرى التي صدرت عن تشكيل لجان تقصي حقائق ومتابعة أسباب فشل مثل هذه اللجان في تحقيق أهدافها، لتقييم وتقويم الوضع لصالح إلزام إسرائيل بتنفيذ ما عليها من التزامات حيال شعبنا القابع تحت الاحتلال، وفق اتفاقيات جنيف وما هو منصوص عليها.

وتم التوافق على التنسيق في مثل هذه القضايا تحضيراً لمشاريع القرارات التي سوف يتم تقديمها من قبل بعثة فلسطين في جنيف الى مجلس حقوق الانسان قريباً.

ووضع المالكي المفوض السامي في صورة التحركات الأخيرة لدولة فلسطين في المحكمة الجنائية الدولية وأين وصلت مثل هذه الجهود، من اجل التعرف على الجهود الفلسطينية على المستوى القانوني التي يتم متابعتها من قبل دولة فلسطين، لفضح إجراءات وممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المرتكبة بحق شعبنا على مدار سنوات الاحتلال الطويلة، وتحديدا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

واستعرض ما تقوم به إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال من جرائم، وتحديدا موضوع المستوطنات في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتم التوافق على متابعة هذه القضايا والتنسيق عبر مكتبهم مع بعثة فلسطين في جنيف، ومكتبهم في فلسطين مع وزارة الخارجية من اجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة.

كما وضع المالكي المفوض السامي في صورة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وما يحدث هناك من جرائم حرب مستمرة، وما تم مؤخراً من هدم المدارس في التجمعات البدوية قرب العيزرية ونابلس، وترك الأطفال في العراء.

وتابع: هذا يرتقي الى جريمة حرب او جريمة ضد الإنسانية، مؤكدا ضرورة ان يتدخل المفوض السامي بخصوص هذا الموضوع.

وأشار المالكي إلى ما تقوم به إسرائيل يوميا من انتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين والقتل خارج القانون بحق العديد من الأطفال على الحواجز الإسرائيلية، وما تقوم به من نشاط محموم ضد الاحياء السكنية الفلسطينية في القدس الشرقية تحديداً في سلوان والعيسوية وغيرها من الحواجز والعقوبات الجماعية التي ترتكبها، إضافة الى ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات مستمرة من اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال الخاصة.

بدوره، عبر المفوض السامي عن اهتمامه في كل هذه التفاصيل ووعد بمتابعتها ضمن مهامه المنصوص عليها ومن خلال النقاشات المستمرة على مستوى مجلس حقوق الانسان. ciprofloksacin medication.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …