ترشيح مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام

السبت 5 مارس 2016
أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 11:15 صباحًا
ترشيح مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام

سلم الأرجنتيني ادولفو بيريز اسكيفيل، الحائز على جائزة نوبل للسلام سنة 1980، اليوم الجمعة، سفير دولة فلسطين لدى الأرجنتين حسني عبد الواحد، نسخة من ترشيحه للمناضل مروان البرغوثي، القابع في سجون الاحتلال، للحصول على جائزة نوبل للسلام.

كما قدم اسكيفيل خلال لقائه السفير عبد الواحد في مقر السفارة بالعاصمة بوينس أريس، لوحتين فنيتين من إنتاجه تجسدان نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال.

وأكد ضرورة إبراز معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مشيرا الى أن ترشيحه لمروان البرغوثي ما هو إلا تعبير عن تضامنه مع الأسرى الفلسطينيين.

وقال اسكيفيل “أن هذا يشكل خطوة أولى يجب البناء عليها لحشد الدعم لترشيح البرغوثي للحصول على الجائزة”.

وبحث اسكيفيل مع السفير عبد الواحد العديد من المواضيع والنشاطات التي تقوم بها السفارة بدعم منه، علما أنه يشارك في مجلس رئاسة اللجنة الأرجنتينية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه سيستمر في دعمه اللامشروط لنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال والتوصل إلى حل سلمي ينهي الاحتلال الإسرائيلي، ويضمن العيش بسلام لكافة دول المنطقة.

يذكر أن بيريز اسكيفيل معروف بنضاله دفاعا عن حقوق الإنسان وتصديه لممارسات الحكم العسكري في سبعينيات القرن الماضي في بلده الارجنتين، وهو ما أهله للحصول على جائزة نوبل للسلام، حيث استمر عمله في الدفاع عن كافة قضايا حقوق الإنسان في مختلف دول العالم ومن بينها فلسطين وهو يحظى باحترام وتقدير كبيرين في بلده وفي أوساط المنظمات الحقوقية والإنسانية على مستوى عالمي.

رابط مختصر