هجوم ثالث يرفع أعداد القتلى في العراق إلى 28 قتيلًا

ارتفعت حصيلة القتلى في العراق، اليوم الإثنين إلى 28 قتيلًا، جراء سلسلة تفجيرات وقعت في أنحاء متفرقة من العراق، كان آخرها هجومًا انتحاريًا ثالثًا، استهدف مطعمًا جنوبي البلاد.

وقتل خمسة أشخاص وأصيب 20 آخرون بجروح في هجوم انتحاري ثالث اليوم، استهدف مطعما تواجد به مجموعة من المتطوعين في صفوف قوات الحشد الشعبي جنوبي العراق، حسب مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر “إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه قبل ظهر اليوم في مطعم “اسيا” بمنطقة حقل صبة جنوبي مدينة الناصرية” الواقعة على بعد 350 كم جنوب بغداد، وذلك في “أثناء تواجد مجموعة من المتطوعين بقوات الحشد الشعبي داخل المطعم”.

ولم يحدد المصدر ما إذا كان القتلى والجرحى من متطوعي الحشد الشعبي أو المدنيين.

وفي وقت سابق صباح اليوم قتل ثلاثة من عناصر قوات الحشد الشعبي، وأصيب ثمانية آخرون بجروح صباح اليوم في هجوم انتحاري ثان شمال بغداد، حسب مصدر أمني عراقي.

وقال المصدر “إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه قرب رتل لقوات الحشد الشعبي أثناء سيره في شارع عام يربط منطقة المشاهدة الواقعة على بعد 40 كلم شمال بغداد بالعاصمة”.

وتابع أن التفجير “أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد الحشد الشعبي وإصابة ثمانية آخرين بجروح بينهم اثنان إصابتهما بليغة”.

كما أسفر التفجير عن تدمير ثلاث عربات بالرتل بشكل كامل، حسب المصدر.

ويأتي هذا التفجير بعد تفجير مماثل نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا صباح اليوم في نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة قرب جسر المثنى شمالي بغداد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح.

وقال مسؤولون أمنيون في العراق إن أكثر من 20 قتيلا سقطوا اليوم الاثنين في هجمات انتحارية وقصف استهدف مقاتلين شيعة وقوات الجيش.

من ناحية أخرى، قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون وتضررت منازل سكنية جراء سقوط قذيفتي هاون على منطقة النصر والسلام التابعة لمنطقة ابوغريب الواقعة على بعد 25 كم غرب بغداد، حسب المصدر.

وأعلن تنظيم “الدولة” في بيانا له على وكالة أعماق للأنباء التابعة له مسؤوليته عن العديد من هذه الهجمات التي أسفرت أيضا عن إصابة أكثر من 60 شخصا.

وتشارك قوات الحشد الشعبي وهم متطوعون شيعة في المعارك التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق متفرقة بالعراق.

ويذكر أن العاصمة العراقية بغداد تشهد من حين لآخر هجمات وتفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة رغم الإجراءات المشددة التي تفرضها القوات الأمنية في مختلف مناطقها. when will cymbalta go generic.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …