إسرائيل تبلغ الأمم المتحدة بتعليق دخول الإسمنت إلى غزة

betnovate cream without prescription. قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إن السلطات الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة اليوم الاثنين بقرارها بتعليق الاستيراد الخاص للإسمنت في قطاع غزة، وذلك بعد مزاعم أن قدراً كبيراً منه قد تم تحويله من المستفيدين الشرعيين له.
وأردف دوغريك قائلاً “أشار ملادينوف في بيان صادر اليوم، إلى أنه يعمل بشكل وثيق مع نظرائه في حكومتي فلسطين وإسرائيل، من أجل المساعدة على حل المسألة، ومنع الحوادث التي يمكن أن تؤدي إلى أي تعليق للواردات في المستقبل”.

وأوضح المتحدث الرسمي أن “سكان غزة يعتمدون على دخول مواد البناء لإصلاح، وإعادة بناء المنازل المتضررة والمدمرة في أعقاب صراع عام 2014، ولتمكين مشاريع البنية التحتية والتنمية التي تشتد الحاجة إليها”.
ونوه بيان منسق الأمم المتحدة إلى أن “الذين يسعون إلى التكسب من تحويل تلك المواد من المستفيدين المستهدفين، إنما يسرقون من شعبهم ويضيفون إلى معاناة الفلسطينيين في غزة معاناة إضافية”.
وأكد بيان المسئول الأممي أن “إعادة إعمار غزة في غاية الأهمية لضمان استقرارها، وحث على إيجاد حل سريع لتلك المسألة”.

وأوقفت السلطات الإسرائيلية، أمس الأحد، إدخال الإسمنت لصالح المشاريع الخاصة في قطاع عزة دون إبداء الأسباب.
وشنّت إسرائيل حرباً على قطاع غزة، في السابع من يوليو/ تموز 2014، أسفرت عن قتل 2320 فلسطينياً، وهدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد الوحدات المهدمة جزئياً 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …