انضمام فلسطين لنادي الطهاة الدولي في احتفال ومسابقة الاسبوع القادم ببيت لحم

بيت لحم -NTV- قال نادي طهاة فلسطين ببيت لحم إن فلسطين ستنضم الاسبوع القادم وتحديدا بتاريخ 12 – 9 -2013 الى نادي الطهاة الدولي، بحضور رئيس الاتحاد الدولي وعدد من مسؤولي الاتحادات في عدة دول أوروبية، حيث سيقام بهذه المناسبة احتفال ومسابقة لنحو 35 طاهيا فلسطينيا من امهر الطهاة الفلسطينيين.

وقال رئيس نادي الطهاة الفلسطيني في بيت لحم نديم ملحم إن هذا المهرجان والمسابقة التي نأمل بأن تقام برعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور شخصيات رسمية فلسطينية ومنها محافظ محافظة بيت لحم ووزيرة السياحة والاثار ورؤوساء اتحادات الطهاة في فرنسا واليونان والنمسا والبانيا ومنسق الاتحاد الدولي بالشرق الاوسط الى جانب رئيس الاتحاد الدولي للطهاة، يمثل رسالة مهمة في هذه المؤسسة الدولية حيث سيعكس حضورا لفلسطين في مجال المسابقات والمناسبات التي ينظمها الاتحاد الدولي مستقبلا.

كما اوضح ان هذه الفعالية تقام ايضا بالتعاون مع نقابة عمال السياحة ببيت لحم، مشيرا الى انه تم توجيه كتب للرئاسة والمحافظة و وزارة السياحة للمساعدة في تنظيم الحدث الذي سيعتبر حدثا مهما على صعيد الاتحاد الدولي للطهاة والمؤسسات العاملة في المجال.

واشار ملحم الى ان لجنة تحكيم دولية ستحضر حفل تدشين فلسطين في الاتحاد الدولي من خلال هذا الاحتفال الذي سيقام ببيت لحم، لافتا الى ان نادي طهاة فلسطين ببيت لحم هو جسم نقابي تابع للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، مضيفا ان هذا النشاط يجري بالتعاون مع مؤسسة ‘طعم السلام’ ورئيسها سركيس يعقوبيان، وهو ارمني الاصل، وهي مؤسسة فلسطينية مقدسية تعمل في مدينة القدس المحتلة .

واشار الى وجود لجنة دولية من الحكام الدوليين الذين انتدبهم الاتحاد الدولي للطهاة للاشراف على المسابقة، مشيرا الى ان هناك عدة حكام من عدة دول بالاضافة الى مجموعة من الطهاة من فلسطيني ال 1948 الذين سيشاركون ويدعمون دخول فلسطين في هذا الاتحاد وفعالياته التي تحظى بالاهتمام والمتابعة في كثير من دول العالم والمؤسسات الاعلامية العالمية، ويمكن ان يشكل دخول فلسطين فيه مناسبة لايصال رسالة وصوت فلسطيني للعالم..

وعبر ملحم عن امله بان يحظى مهرجان تدشين ودخول فلسطين بالاتحاد الدولي للطهاة بدعم مختلف مؤسسات و وزارات القطاع العام والخاص، مشددا على اهمية انجاح هذه المسابقة والمهرجان التي ستجري بتاريخ 12-9- في قاعة الكريستال بمدينة بيت لحم، شاكرا كافة الجهات التي دعمت الفكرة وستدعمه .

كما اكد ملحم ان النادي الفلسطيني وبالتعاون واشراف الجهات الرسمية وعلى راسها نقابات عمال السياحة التي يعتبر جزءا منها سيعمل بعد دخول الاتحاد الدولي على تطوير وتنسيب اكبر عدد من الطهاة في فلسطين، وتنظيم عملهم وفق الدرجات وسنوات الخبرة وشهادات التخرج، واعدا بالعمل الجاد لتطوير هذه المهنة التي تعتبر مهنة مهمة كون فلسطين بلدا سياحيا متطورا . cordarone.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …