احتفال رسمي في بيت لحم لاستقبال سبعين شابا مغترباً

lipitor ingredients. احتفل في بيت لحم اليوم باستقبال وفد الشباب المغترب بنسخته السادسة بعد ان وصل الوفد الي مدينة بيت لحم وسط استقبال رسمي وشعبي كبير تقدمته مجموعة كشافة السالزيان كما كان في استقبال الوفد الذي تراسه راتب ربيع رئيس المؤسسة في الولايات المتحدة الامريكية وضم نحو سبعين مشاركا من مختلف اجيال الاغتراب الفلسطينية كل من وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بايون والمطران عطا الله حنا ومدير عام محافظة بيت لحم ممثل المحافظ اللواء جبرين البكري فؤاد سالم وصالح صبح مدير مكتب المحافظ ونائب مدير عام المخابرات العامة المقدم احمد ابو حديد والمهندس مازن كرم المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم و سليم الهودلي مدير عام بنك فلسطين في بيت لحم وعدد كبير من ممثلي القطاع الاهلي والخاص.
هذا وتولى عرافة الحفل مارغريت الصوص ونيقولا قواس اللذان رحبا بالشباب المغترب في وطنهم وبين شعبهم .
ربيع يتحدث عن الوفد ودخوله للوطن
من جهته قال راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية ان اليوم كان يوم طويل على الشباب المغتربين الذين ياتون لوطنهم بكل شوق ولهفة على الرغم من انهم عايشوا التجربة الصعبة التي يعيشها جميع الفلسطينيون على الجسر الا ان هذه المعاناة تنسى وتضيع بسبب حفاوة ودفئ و حرارة الاستقبال شاكرا الجميع على حضوره للمشاركة في الاستقبال .
واشار الى ان الوصول اليوم وهذا الاستقبال ياتي تتويجا لجهود كبيرة تبذلها المؤسسة على مدار العام من اجل اختيار الشباب المشاركين في برنامج اعرف تراثك الذي اصبح تقليدا وبرنامجا معروفا لدى المغتربين الفلسطينين الراغبين بالارتباط بجذورهم الفلسطينية موضحا ان البرنامج يحقق نجاحات متواصلة.
الوفد يغني لفلسطين

و طلب ربيع من المشاريكن بالوفد الصعود الى المنصة التي اقيمت قبالة كنيسة المهد حيث غنى اعضاء الوفد لفلسطين وعبروا في كلمات الاغنية عن حبهم لوطنهم فلسطين سواء مسلمين ومسيحيين لانهم يمسكون يدا بيد من اجل العمل لاجلها واكدوا انهم يعودون الى وطنهم الذي يسكن في داخلهم
كلمة ترحيب من المحافظ
بدوره نقل مدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم تحيات محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبريل البكري مرحبا بهم بوطنهم فلسطين كما هنأهم لوصولهم سالمين معربا عن امله بان يقضوا اجازة مريحة ومفيدة لهم في وطنهم.
فيرا بابون تؤكد على اهمية البرامج والمؤتمرات للمغتربين
فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم رحبت بالمغتربين بوطنهم الام فلسطين و شكرت مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية على جهودها وعملها من اجل فلسطين مثمنة جهود رئيس المؤسسة راتب ربيع .
و خاطبت بابون الوفد مؤكدة ان الزيارة التي يقومون بها هي عبارة عن رحلة الاكتشاف المهم للمغتربين من جهة والمهمة لنا كفلسطينيين داخل الوطن قائلة :” هذه الرحلة مهمة لكم لتكتشفوا تراثكم ونكتشف تمسككم وحرصكم علي فلسطين رغبتكم ان تعيشوها”.
المطران عطا الله حنا : الوفد يحارب الانقسام ويعكس التاخي

اما المطران عطا الله حنا فقد رحب بالوفد في فلسطين والقدس وبيت لحم و وجه شكره الكبير لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية على نشاطاتها في الوطن والخارج مثمنا جهود رئيسها راتب ربيع و مديرها الاقليمي انطوني حبش.

وقال حنا ان الزيارة تحمل معاني اهمها التشبث بالارض المقدسة موضحا ان جوازات السفر لا تعكس الهوية لمن يحملها لان ما يعكس الهوية هو الانتماء ونحن نشاهد اليوم انتماءا عاليا لفلسطين رغم كل التحديات والبعد.

واشار الى ان الوفد يزور فلسطين وكنيسة المهد والمسجد الاقصى المبارك مسلمون ومسيحيون موحدين في ارض رسالة المسيح مشددا على ان جودنا بين الكنيسة والمسجد يدل علي علاقات التاخي .

كما اوضح حنا ان الربيع العربي الحقيقي لن ياتي الا من خلال فلسطين واستقلالها موضحا ان رسالة فلسطين اليوم الى اولئك الذين يثيرون الفتن اننا موحدين ومتاخين وهناك تلاقي اسلامي مسيحي قوي لن يكشره الارهاب المشبوه المعروف مصدره واهدافه.
معايعة : المهم ما بعد هذه الزيارة

وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة راعية احتفال الاستقبال لوفد المغتربين الفلسطينين رحبت بالحضور وعبرت عن سعادتها بودود هذا العدد من ابناء فلسطين المغتربين في وطنهم مشيرة الى انها ستلتقيهم مع رئيس الوزراء.

واكدت معايعة على ان فلسطين مميزة فما يوجد في فلسطين لا يوجد في غيرها من دول العالم مما جعلها وجهة للسياحة التاريخية والدينية لانها الارض المقدسة حيث يوجد فيها القدس التي تضم كنيسة القيامة والمسجد الاقصى وفيها بيت لحم التي تحتضن كنيسة المهد كما ان فيها الخليل التي تحتضن الحرم الابراهيمي الشريف هذا الى جانب اريحا اقدم مدن العالم وجنين ونابلس وهي المدن صاحبة العراقة والتاريخ مما جعلها متميزة.

وقالت الوزيرة انها تامل بان يتمتع ابناء فلسطين في جولاتهم في مختلف المدن الفلسطينية لفتح الفرصة امامهم للتعرف على وطنهم بشكل حقيقي موضحة ان فلسطين تستقبل ملايين السياح من مختلف دول العالم لكن المهم بالنسبة لنا كفلسطينين ان ياتينا الفلسطينيون الذين يعيشون الاغتراب والذين يستطيعون الوصول الى وطنهم لان لزيارتهم طعم اخر.

وثمنت الوزير معايعة عمل وجهود وتعاون المؤسسة كما اكدت على اهمية مشروع اعرف تراثك ومؤتمر المغتربين الذي سينعقد في رام الله مشدة على ان المهم هو ما بعد هذه الزيارة موضحة ان شعبنا وقضيتنا تنتظر خطوات ما بعدها داعية المغتربين الى ان يشجعوا غيرهم في بلدان اغترابهم من فلسطينين وغيرهم من اجل القدوم واعادة ارتباطهم بالارض

المغتربين كبارا وصغارا يشكرون الجميع على حسن الاستقبال

بدورهم عبر المغتربون عن سعادتهم بوجودهم و وصلهم اليوم لفلسطين مؤكدين انهم يعودون لفلسطين لا لشيئ الا العمل من اجل فلسطين وطنهم الام .

وقال المغترب سمعان خوري رئيس المؤسسة الفلسطينية السلفادورية ان المغتربين ياتون اليوم الى فلسطين للتعبير عن حبهم وتمكهم بوطنهم مشيرا الى انهم يعملون لفلسطين في الداخل والخارج .

من جهته قال المغترب اليكس قطان رئيس النادي العربي في التشيلي ان من لا ماضي له لا مستقبل له موضحا ان هذا الشعار هو شعار النادي الذي يضم الكثير من ابناء فلسطين المغتربين موضحا انهم يعملون ليل نهار من اجل تربية الاجيال المغتربة بالخارج على هذا الشعار .

واكد قطان على ان المهمة الاولى لهم هو اعادة الارتباط بالجذور للاجيال الشابة في الجالية الفلسطينية في التشيلي حتى يشعروا بالمسؤولية اتجاه وطنهم الام فلسطين التي نزروها اليوم من اجل توثيق وتعزيز هذا الرابط الذي ما زال موجودا في قلوبنا وعقولنا رغم سنوات البعد والاغتراب .

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …