السماح بدخول كميات كبيرة من اللحوم للضفة والقطاع

generic viagra tablets. اعلنت السلطات الاسرائيلية عن سماحها بادخال اللحوم الى الضفة الغربية وقطاع غزة “، وقال ناطق اسرائيلي في ما يسمى بالادارة المدنية الاسرائيلية “ان ذلك جاء نظرا لنقص الكميات المتوفرة اذ صادق مسؤول القسم الزراعي في في هذه الادارة سمير معدي على نقل 3 آلاف رأس من الماشية الى الضفة والقطاع نظرا لارتفاع اسعار اللحم في الاسواق الفلسطينية”.
ويذكر انه تم خلال هذا الاسبوع نقل حوالي 4 آلاف رأس غنم وحوالي 300 رأس بقر الى الضفة و850 رأس بقر الى غزة.

ويشار الى ان هذه هي المرة الأولى التي توافق فيها السلطات الاسرائيلية على ادخال هذه الكمية من رؤوس الماشية. ومن المتوقع ان يتم نقل 7 آلاف رأس ماشية اضافي الى الضفة والقطاع خلال شهر اغسطس آب المقبل..

ويقول مراقبون بان خطوة الجانب الاسرائيلي في رفع القيود على ادخال اللحوم قد يؤدي الى انخفاضها بعد الغلاء الفاحش الذي اعترى سعر هذه المادة الاساسية وقد وصل كيلو اللحم من الضآن خلال شهر رمضان المنصرم الى ما بين 90 وحى 110 شيكل مع ظهور حالات واسعة من الاستغلال من قبل التجار، ومن الواضح ان الجانب الاسرائيلي كان وراء هذه الازمة في وضعه القيود على ادخال الكميات اللازمة وخاصة في شهر رمضان المبارك وهو معني باثارة البلبة في صفوف المواطنين وهذا يؤكد من جهة التحكم المطبق من قبل اسرائيل على السوق والاقتصاد في الضفة والقطاع ومن الجهة الاخرى لم يتم توجيه الاتهام رسميا من قبل الحكومة الفلسطينية بان اسرائيل هي التي تعمدت باثارة الازمة الاخيرة

عن admin

شاهد أيضاً

غزة: تحذير من انتشار الأوبئة بمخيمات النزوح جراء موجات الحر

حذر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، من انتشار الأوبئة والأمراض في …