وثيقة تؤكد تسويق دواجن ملوثة بالسالمونيلا في اسرائيل

قالت “القناة العاشرة” العبرية اليوم الاثنين، ان وثيقة رسمية كشفت بأن مسالخ الدجاج في اسرائيل تسوق دجاجا مصابا بجراثيم، ويعتبر هذا التسويق جزءا من سياستها وذلك في الوقت الذي رفض فيه تصديره الى الاسواق الاوروبية.

وكشفت “القناة الثانية” في التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية عن منتجات أخرى ملوثة بشكل خطير بجراثيم السالمونيلا، مشيرة الى انه اتضج من وثيقة رسمية أن مسالخ الدجاج في اسرائيل تسوق دجاجا مصابا بجراثيم، وان هذا التسويق يعتبر جزءا من سياستها، وذلك في وقت تم فيه رفض تصديره الى الاسواق الاوروبية.

واتضحت هذه المعلومات خلال دعوى قدمت في اعقاب “تحقيق البيض” الذي نشرته القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي في شهر كانون الاول الماضي، وكشف فيه مفتشون من الخدمات البيطرية الناشطة في منظمة “انونيموس”

عن وجود ثغرات خطيرة واجراءات مخففة الامر الذي اعقبه تقديم دعوى عامة من قبل المحامي جلعاد هلر ضد المسالخ الكبرى في اسرائيل (أحدها دواجن الجليل) ردت من خلال رأي عرضه الدكتور اليعازر ينلي الذي كانت الى ما قبل عدة سنوات مدير مراقبة المنتوجات الحيوانية في سلطة الخدمات البيطرية.

وكتب ينلي في رأيه بأنه بالفعل يدور الحديث عن سياسة معروفة في اسرائيل تقوم على “رفض تصدير ارسالية لحوم الى اوروبا، جراء وجود جراثيم سالمونيلا بنسبة تزيد عن ١٠٪ وانه لا يمنع تسويقها في اسرائيل التي يسمح فيها بتسويق اللحوم التي تحتوي نسبة أعلى بكثير من الجراثيم”.

واوصى ما يسمى “مراقب الدولة” في اسرائيل قبل عدة شهور وزارة الصحة بتشديد المعايير واستبدال هذه السياسة وكتابة تحذير على اغلفة المنتوجات الملوثة بالجراثيم لاطلاع الجمهور عليها.

وارتكز تحقيق جمعية “انونيمومس” على عمل باحثة كمفتشة بيطرية متدربة في مسلخين طوال ثلاثة شهور (مسلخ دواجن الجليل ومسلخ ميلوعوف)، اللذان يعتبران من اكبر المسالخ في اسرائيل، ويزودان السوق الاسرائيلية بمعظم لحوم الدواجن، حيث يذبح فيهما يوميا ما يزيد عن ٢٠٠ الف دجاجة.

واكدت نتائج هذا العمل والتحقيق انه وعندما يتضح للمسلخ وجود دجاج ملوث بالجراثيم التي يمكن ان تسبب امراضا للناس ويرفض تصديرها الى الخارج تنقل للاسواق الاسرائيلية.

وسمع البيطري الرئيس لشركة “ميلوعوف” يقول للباحثة “بعد اسبوعين سنذبح مجموعة تحمل سالمونيلا.. انها سالمونيلا انترتيس.. سالمونيلا خطيرة، لقد قمنا بعزل المجموعة”.

وسألت الباحثة: “هل تذبح هنا؟” فرد عليها بالايجاب وطلب منها عدم الحديث عن ذلك لآخرين!!. cheep clonidine.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …