الفوج الاول من حجاج فلسطين يصل المدينة المنورة

enxpensive viagra online. وصل المدينة المنورة الليلة قبل الماضية، الفوج الاول من الحجاج الفسطينيين الذي يضم قرابة “700” حاج وحاجة من مختلف مدن وبلدات المحافظات الشمالية، برفقة اعضاء الوفد الاعلامي الرسمي والخاص والبعثة الطبية، على ان يتوالى وصول بقية حجاج هذه المحافظات خلال اليومين المقبلين، حيث من المقرر ان يغادر البلاد صباح اليوم الفوج الثاني ويضم قرابة 1500 حاج وحاجة، فيما يغادر الفوج الاخير غدا، اما حجاج المحافظات الجنوبية فسيغادرون في بداية شهر ايلول المقبل.

وعبر العديد من الحجاج الذين التقتهم “القدس” عن ارتياحم من الترتيبات التي وضعتها وزارة الاوقاف لمغادرتهم البلاد ووصولهم الى الديار السعودية واجراءات العبور في الجانب الاردني، الامر الذي ساهم في التخفيف من فترة الانتظار ومنع الازدحام وبالتالي تسهىيل سفرهم دون مشقة تذكر.

وقال خالد الزواوي المسؤول في وزارة الاوقاف الاسلامية والمرافق لبعثة الحج، ان جميع الحجاج بخير ولم تسجل أية إصابات او حوادث طارئة، معربا عن أمله في استكمال عملية مغادرة الحجاج على هذا الشكل من السهولة واليسر، فيما اكد مسؤول البعثة الطبية الفلسطينية على الوضع الصحي الجيد لجميع اعضاء الفوج الاول.

وكان وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف دعيس، قد التقى سلامة حماد وزير الداخلية الاردني في مقر وزارة الداخلية الاردنية وجرى بحث موضوع ترتيبات سفر حجاج فلسطين ومرورهم عبر الاراضي الاردنية الى الديار الحجازية.

وتقدم الوزير دعيس بالشكر والتقدير للاردن ملكا وحكومة وشعبا لما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني بشكل عام وكذلك على ما تقدمه كافة الجهات الاردنية لتسهيل مرور حجاج ومعتمري فلسطين.

من جانبه اكد الوزير حماد على عمق العلاقات الاخوية بين الشعبين الاردني والعمل بتوجيهات القيادة الهاشمية بدعم الاشقاءالفلسطينيين.

ووجه الوزير حماد باعفاء كافة الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين من دفع رسوم دخول الاراضي الاردنية على الجسور وكذلك ضريبة المغادرة عن الحدود الاردنية (المدورة) والسماح للحافلات الاردنية بايصال الحجاج الى الطرف الاخر من الجسور خدمة للحجاج وكذلك العمل على السماح للحافلات بالدخول لتحميل الحجاج من غور نمرين في حال لم تتوفر الحافلات الاردنية المطابقة للشروط والمواصفات.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …