احياء الذكرى السادسة عشر لاستشهاد حسين عبيات

صادفت اليوم الذكرى السادسة عشر لاستشهاد حسين العبيات قائد كتائب شهداء الاقصى في جنوب الضفة الغربية وهو من مؤسسي الكتائب ، وجرى اغتياله من قبل مروحية اسرائيلية اطلقت باتجاه السيارة التي كان يستقلها بمدينة بيت ساحور صاروخا مما ادى الى استشهاده على الفور واستشهاد المواطنتان رحمه شاهين”51سنة” وعزيزة جبران 56سنة” على الفور حيث كانتا تمران في الشارع لحظة وقوع عملية الاغتيال فيما جرى اصابة مقاوم اخر كان الى جانبه بجراح خطيرة وهو الاسير خالد صلاحات المعتقل في سجون الاحتلال والمحكوم بالسجن الفعلي لمدة 20 عاما.
وكانت عملية الاغتيال عن طريق المروحية العسكرية هي الاولى من نوعها في الانتفاضة الثانية لدرجة ان رئيس هيئة الاركان الاسرائيلي في حينه عقد مؤتمر صحفيا اعلن فيه عن عملية الاغتيال ووصف حسين عبيات بانه من اخطر المطلوبين وكان من اقناصة الذي يتقنون اصطياد جنود الاحتلال .
وبهذه المناسبة احيت عائلة الشهيد واصدقائه هذه المناسبة.
وقال عبد الله ابو حديد احد كوادر فتح بمدينة بيت لحم وصديق الشهيد لمراسل”القدس”دوت كوم ان العشرات من كوادر الحركة قد توجهوا اليوم الى ضريح الشهيد في مقبرة الشهداء بمنطقة العبيات ووضعوا اكاليل من الزهور وجرى تلاوة الفاتحة على روحه الطاهرة، وقال “ان الشهيد حسين روى بدمائه الطاهرة ارض فلسطين وكان يؤمن اشد الايمان بقوة الحق والارادة من اجل تحرير فلسطين”. brand levitra discount.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …