الأرصاد الجوية تحذر من خطر تشكل السيول والتزحلق وسرعة الرياح اليوم وغدا

حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين، اليوم الثلاثاء، وغدا الأربعاء، من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر منذ ساعات الصباح بمنخفض جوي، لذا يكون الجو غائما وباردا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط  ارتفاع الموج الى مائج.

وتوقعت أن يكون الجو يوم غدٍ غائما وباردا، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

والخميس، يكون الجو غائماً وبارداً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح غربية  الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويكون الجو، الجمعة، غائما جزئيا الى غائم وبارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

buy novolog insulin online.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …