تشييع جثمان الطبيب والكاتب القومي ذياب نصر

شيعت  بيت لحم عصر اليوم جثمان الدكتور دياب نصر احد الشخصيات الوطنية والطبية المعروفين في بيت لحم وفلسطين عن عمر يناهز 78 عاما، حيث عمل طبيبا على مدى 52 عاما في خدمة ابناء شعبه ووطنه وحاز على عضوية الشرف في مجلس اعضاء الشرف لمستشفى المايوكلينك بالولايات المتحدة الامريكية وكان الطبيب الوحيد الذي يحمل هذا المنصب على مستوى فلسطين.
اضافة الى ذلك فقد انتمى الدكتور نصر مبكرا لحركة القوميين العرب حيث بدء حياته السياسية في منتصف الخمسينات من القرن الماضي وكان يؤمن ايمانا عميقا بعدالة القضية  الفلسطينية وببعدها العربي كما كان من بين الشخصيات المتحمسة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وكان يدرك أهمية الوحدة العربية بين اقطارها المختلفة سبيلاً اساسيا لإنتصار قضية فلسطين.
ساهم الدكتور نصر بالعديد في العديد من المجالات  والابداعات في  الكتابة وخاصة في المواضيع السياسية وظل يخص صحيفة القدس على مدة عدة أعوام بكتاباته التي تحمل الطابع التحليلي في الساحات المختلفة، ووقف في وجه الانقسام الذي كان يعتبره خنجرا في  القضية الفلسطينية، كما انه عارض اتفاق اوسلو كونه ينتقص من الحقوق الوطنية الفلسطينية.
هذا وقد جرت مراسم تشييع جثمانه اليوم  من منزله الكائن في شارع جمال عبد الناصر بمدينة بيت لحم وصولا الى كنيسة المهد ومن ثم الى مثواه الاخير في مقبرة اللاتين الرعوية. chewable viagra pills for sale.

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …