مفاجأة …نتائج التوجيهي لن تنشر للعلن وماذا ايضاً ؟ تفاصيل مثيرة

around world pharmacy review. تعيش العديد من الأسر الفلسطينية التي تنتظر نتائج امتحانات الثانوية العامة حالة من القلق طوال عام كامل، يتزايد فترة الامتحانات ويصل ذروته في الفترة الواقعة بين نهاية الامتحانات حتى موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

لذلك، يعيش الأهل، وأبناؤهم، وعائلات وأسر بأكملها في حالة توتر، وفي حالة متابعةٍ حثيثةٍ لكل خبر قد يصلهم حول موعد النتائج أو حول عملية التصحيح، أو حول أية معلومة قد تهدء من توترهم وتخفف من قلقهم.

ولسنوات طويلة، ما زال موعد نتائج الثانوية العامة، موعداً مبهماً، غير معلوم. لا يتم تحديده بشكل رسمي وبشكل مسبق، ما يعكسُ حالة تخبط وسوء إدارة وتخطيط لوقت عملية التصليح لإعلان النتائج دون إرباك.

موعد النتيجة متروك للتكهنات

تقول ولاء عابدين، الأمر متروك لتكهناتنا الشخصية، ولأية إشاعات يتم تسريبها، لذلك نكون نحن طلاب التوجيهي لقمة سائغة أمام وسائل الإعلام المشوشة، وأمام الشائعات التي يتم تداولها، خاصة وأنها تكون سريعة الانتشار نظرا لأن أية معلومة حول التوجيهي تشكل مادة مغرية للجميع للاطلاع عليها.

زميلتها رند أبو غنام، تقول أيضا لـ “الحدث” : “أنا أيضا في غاية التوتر، وأهلي كذلك، وكل فرد في عائلتي عندما يقرأ خبراً عن نتائج التوجيهي يسارع إلى إرساله لي عبر الفيسبوك، أعصابي تعبت جدا، وأتمنى أن يكون موعد إعلان النتيجة غداً كي أرتاح من هم التفكير فيها، ولا أفهم لماذا لا تستطيع الوزارة أن تعطينا موعداً واضحاً لنتائج التوجيهي.”

والدة أحد طلاب التوجيهي قالت لـ “الحدث”: “أنا لا أفهم سبب عدم مقدرة وزارة التربية والتعليم على تحديد يوم بعينه لتقول لنا فيه أن نتائج التوجيهي سيكون في اليوم الفلاني، إن كانت فعلاً لا تستطيع تحديد موعد واضح فهذا يعكس سوء إدارة، وتخبط قائم، لا يستطيعون الخلاص منه، كل شيء يظل مبهماً، لذلك تنتشر الشائعات، ومن ثم يكون على الوزارة أن ترقع تلك الشائعات.”

تصريحات الوزارة مبهمة

حتى الآن، لم يصدر شيء واضح من وزارة التربية والتعليم بخصوص موعد نتائج التوجيهي.

وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم اكتفى بالتصريح إن النتائج لن تكون خلال العيد أو قبل 15 تموز المقبل.

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، بصري صالح، قال في تصريحات إعلامية إن النتائج ستكون منتصف شهر تموز، ما تسبب في تناقل وسائل الإعلام لمعلومات متضاربة، بعضها قال إن الموعد هو 15 تموز وآخر قال إنها في 16 تموز صباح يوم الجمعة، كما حدث العام الماضي عندما أعلنت النتائج صباح يوم الجمعة الموافق 3 تموز 2015.

الأمر يتعلق بالانتهاء من التصليح

مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم قال لـ “الحدث”: “الأمر يتعلق بانتهاء عملية التصليح، وفرزها إلكترونياً تحضيراً للإجراءات الأخيرة قبيل إعلان النتائج.”

وأضاف المصدر: “إن الأمر مرتبط أيضا بقطاع غزة، وبانتهاء مدرسينا هناك من عملية التصليح وإرسال النتائج إلى الوزارة للإعلان بالتزامن عن نتائج الثانوية العامة ما بين الضفة والقطاع.”

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …