النقابة تدعو الى تكثيف التغطية لاحداث القدس

دعت نقابة الصحفيين كافة الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية والعربية الى تكثيف تغطيتها الخبرية والبرامجية لمدينة القدس ومقدساتها، لا سيما المسجد الاقصى الذي يتعرض لاجراءات احتلالية عنصرية يواجهها الاهل في القدس بكل ما يملكون من امكانيات وكرامة، ويذودون عن شرف الامة العربية وفلسطين بصدورهم العارية وارادتهم التي تلين، ويشاركهم كوكبة من الصحفيات والصحفيين المقدسيين الذين يواصلون الليل بالنهار لفضح وتعرية الاحتلال وجرائمه واجراءاته بحق اهلنا في القدس، ويدفعون لقاء ذلك دماء ودموع، حيث اصيب يوم امس صحفيين اثنين اثناء تغطيتهم للاحداث المتواصلة في العاصمة المحتلة.
واشارت النقابة الى ان حجم ونوعية التغطية في غالبية وسائل الاعلام لم ترتقي الى مستوى الحدث وخطورته، والى بسالة الاهل في القدس وصلابة موقفهم الرافض لاجراءات الذل والخنوع التي يسعى الاحتلال لفرضها على ابناء المدينة وعلى المصلين في المسجد الاقصى ومسجد قبة الصخرة.
ودعت النقابة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة الى تخصيص ساعتين متواصلتين من بثها يوم غد الخميس لتغطية ما يجري في القدس، والى تخصيص كامل بثها يوم بعد غد الجمعة لمواكبة التطورات الميدانية والفعاليات المساندة والى الحديث عن العاصمة ومقدساتها واهميتها الدينية والتاريخية في وجدان الشعب العربي والفلسطيني، ودعت وسائل الاعلام المقروءة بما فيها المواقع الالكترونية الى زيادة حجم ومساحة التغطية.
ووجهت النقابة رسالة الى الاتحاد العام للصحفيين العرب، واتحاد اذاعات الدول العربية والاسلامية، مطالبة اياهم بمخاطبة وسائل الاعلام العربية والاسلامية لايلاء مزيد من الاهتمام وفرد مزيد من المساحات لتغطية الشأن الفلسطيني وخاصة ما يحدث في القدس المحتلة وجرائم الاحتلال واجراءاته العنصرية، والوقوف عند مسؤلياتهم القومية والدينية تجاه المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف.
وفي السياق فقد ادانت النقابة التصرف الشاذ والمنبوذ لاحد الصحفيين بقيامه بخرق قرار الاجماع الوطني والديني بالدخول الى المسجد الاقصى عبر البوابة الالكترونية بدعوى التغطية الصحفية، وحذرت من مثل هذه الممارسات السفيهة.
وفي سياق متصل دعت النقابة وسائل الاعلام الى رفض محاولات تزييف الوعي الفلسطيني، والى اقران اسم القدس حصراً عند ذكر التوقيت في فلسطين، والى وضع العاصمة المحتلة في مقدمة المدن عند الحديث عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، ودعت المعلنين واصحاب المصالح التجارية الى عدم استغلال الحاجة المادية لوسائل الاعلام الخاصة لفرض شروط اعلانية تتنافى واصول العمل المهني وخصوصية الوضع الفلسطيني وما تمثله القدس من مكانة وطنية ودينية وتاريخية. Kamagra Chewable buy online, purchase lioresal do bupropion cost chest pain. buy xenical orlistat in canada tetracycline from canada

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …