الرئيس يهنئ رئيس مجلس النواب اللبناني بالإفراج عن مخطوفي اعزاز

 هنأ الرئيس محمود عباس، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في اتصال هاتفي اجراه معه صباح اليوم السبت، بالإفراج عن المخطوفين اللبنانيين في بلدة اعزاز السورية.

وقد شكر الرئيس بري، الرئيس محمود عباس، على الجهود الفلسطينية في اطلاق سراح مخطوفي اعزاز، علما ان فلسطين كانت اول من ساهم في العمل على الافراج عنهم.

وقدم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية ‘الشكر الخالص لدولة قطر على مساهمتها الاساسية واهتمامها ومتابعتها، وللرئيس الفلسطيني محمود عباس شخصيا، ‘الذي قام منذ اليوم الاول لهذه القضية بالاتصالات المتواصلة لتحريرهم’. viagra mississauga.

كما شكر بري تركيا ‘التي تجاوبت مع الجهود المبذولة وأسهمت بإخراج المخطوفين الى مناطقها الآمنة وعودتهم. ودائما الشكر للشقيقة سوريا التي تجاوبت على اعلى المستويات مع متطلبات حل هذا الملف بما يحفظ حياة المخطوفين اللبنانيين وصولا الى تحريرهم’.

وكان وزير الداخلية اللبناني مروان شربل، قد اعلن صباح اليوم، أن اللبنانيين التسعة الذين خطفوا في سوريا قبل أكثر من عام في طريقهم الى تركيا.

وقال شربل إن ‘قصة المخطوفين انتهت. هم في طريقهم الى تركيا، ونحن في انتظار عملية لوجستية لإتمام الافراج عنهم’.

وخطف اللبنانيون وكان عددهم أحد عشر قبل أن يطلق إثنان منهم بعد أشهر، في ريف حلب في أيار من العام 2012، أثناء عودتهم من ايران برا عبر تركيا وسوريا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …