الصين تمنح الفلسطينيين فيزا طويلة الأمد ولسفرات متعددة قريباً

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 12:28 مساءً
الصين تمنح الفلسطينيين فيزا طويلة الأمد ولسفرات متعددة قريباً

كشف السفير الصيني لدى السلطة الوطنية،” تشن شينغتشونغ” أن السفارة الصينية ستعمل قريباً على اصدار فيزا متعددة السفرات للتجار الفلسطينيين، على ان يتم دعم الطلب بكتاب خاص من الغرف التجارية الصناعية في فلسطين.

وأكد ان السفارة ستقوم قريبا بتخصيص يوم عمل لموظف الفيزا في مقر غرفة الخليل بواقع مرة او مرتين شهرياً لخدمة تجار محافظات جنوب الضفة.

جاءت اقوال السفير خلال لقائه مع المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الذي عقد اليوم في مقر الغرفة التجارية بحضور رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينه، والوفد المرافق، وعدد من أعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية ومديرها العام.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الدعم الصيني لفلسطين وامكانية تخصيص برنامج دعم صيني للقطاع الخاص الفلسطيني أسوة بالعديد من الدول، على أن يشمل دعم للآليات والمعدات الصينية التي تضيف شيئا جديدا للطاقة الصناعية في فلسطين، وقد يتم تخصيص جزء من الدعم لموضوع انشاء محطات الطاقة الشمسية الخاصة.

كما بحث الجانبان عدداً من الامور التي تم الاتفاق عليها بالمستوى السياسي ومنها مساهمة الحكومة الصينية في إنشاء المنطقة الصناعية في ترقوميا، وإنشاء محطة للطاقة الشمسية في منطقة بني نعيم بطاقة 30 ميغا واط، إضافة للحديث عن عدد من المشاريع المستقبلية التي تعمل الحكومة الصينية على التخطيط لها مع الوزارات الفلسطينية المعنية مثل وزارة الاقتصاد الوطني.

واتفق الجانبان على التعاون في عدة مجالات أهمها موضوع كتاب التغطية من الغرف التجارية للسفارة الصينية لمنح فيزا متعددة السفرات، وتوفير مدرب للغة الصينية لعقد دورات لغة متخصصة لرجال الأعمال في مقر غرفة الخليل، وتوفير متحدث في مجال التجارة والتسويق الالكتروني لمؤتمر الغرفة التجارية الاقتصادي الثالث المزمع عقده خلال الشهر القادم، إضافة للعمل على تنظيم لقاءات أعمال ثنائية في مقر غرفة الخليل بين رجال اعمال صينيين وفلسطينيين لبحث التعاون والتبادل التجاري المباشر.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على عقد المزيد من اللقاءات بين الطرفين لبحث أية معيقات للعمل، وعلى التعاون بشكل أكبر في المستقبل لخدمة القطاع الخاص الفلسطيني وفي مقدمته رجال الأعمال والتجار من محافظة الخليل.

رابط مختصر