الرئيسية / رياضة / بايرن ميونيخ ينصب نفسه مجددا زعيم البوندسليغا

بايرن ميونيخ ينصب نفسه مجددا زعيم البوندسليغا

استعاد بايرن ميونيخ توازنه وصالح جماهيره بفوز ساحق على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة، في كلاسيكو الكرة الألمانية اليوم السبت على ملعب “أليانز أرينا” ضمن منافسات المرحلة 11 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وصعد فريق لايبزغ إلى المركز الثاني بعدما تغلب على مضيفه هرتا برلين 4-2، بينما تعادل شالكه مع فورتونا دوسلدورف 3-3، وتغلب يونيون برلين على مضيفه ماينز 3-2، وأوغسبورغ على مضيفه بادربورن بهدف نظيف في مباريات أخرى جرت اليوم.

وعلى ملعب “أليانز أرينا”، سجل رباعية الفريق البافاري روبرت ليفاندوفسكي (17 و76) وسيرج نابري (47) وماتس هوميلز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه (80).

ورفع الفريق البافاري -حامل اللقب- رصيده إلى 21 نقطة، ليقفز إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ، وبفارق الأهداف فقط خلف لايبزغ، بينما تجمد رصيد بوروسيا دورتموند عند 19 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

واستعاد بايرن بذلك توازنه بعد الهزيمة المهينة التي مني بها في مباراته الماضية في البوندسليغا، حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت 1-5 يوم السبت الماضي ليعادل بذلك أسوأ هزيمة له خلال عشرة أعوام، حيث خسر بايرن أمام فولفسبورغ بالنتيجة نفسها في أبريل/نيسان 2009.

وكان بايرن أعلن عقب هزيمة يوم السبت الماضي إقالة نيكو كوفاتش من تدريب البايرن، وأسند المهمة بشكل مؤقت إلى المدرب المساعد هانسي فليك الذي قاد الفريق للفوز على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون رد الأربعاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، ثم قاده للفوز في مباراة قمة البوندسليغا اليوم.