الحكومة السودانية: البرهان لم يقدم وعودا بالتطبيع خلال لقاء نتنياهو

قال مجلس الوزراء السوداني، إن لقاء رئيس المجلس السيادي، الفريق عبد الفتاح البرهان، مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في أوغندا، تم بمبادرة شخصية من البرهان دون التشاور مع أحد.

وفي بيان للمجلس، عقب اجتماعه الطارئ لبحث تداعيات لقاء البرهان ونتنياهو، قال وزير الإعلام فيصل محمد صالح، إن اللقاء كان استكشافيا ولم يقدم خلاله أي وعود بالتطبيع أو إقامة علاقات دبلوماسية، مشيرا إلى أن أمر العلاقات مع إسرائيل شأن يتعدى اختصاصات الحكومة الانتقالية، ويجب أن ينظر فيها الجهاز التشريعي.

وفي السياق ذاته، قال مراسل الغد من الخرطوم، أحمد العربي، إن  الساحة السياسية في السودان مشتعلة جدا وردود الأفعال متوالية، خاصة وأن مراقبين اعتبروا بيان مجلس الوزراء تصعيدا في وجه رئيس مجلس السيادة.

جدير بالذكر أن رئيس حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، رفض اللقاء الذي جمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق عبد الفتاح البرهان، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا.

وقال المهدي، إن هذا اللقاء لن يحقق أي مصلحة للسودان، بل يؤدي إلى إشعال الفتنة، كما طالب المهدي رئيس مجلس السيادة بالاعتذار.

يشار إلى أن رئيس المجلس السيادي السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، التقى رئيس الموزراء الإسرائيلي بيامين نتنياهو، في أوغندا يوم الإثنين الماضي في خطوة أثارت ردود فعل غاضبة في الشارع السوداني.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …