التحالف الداعم لمرسي يدعو لمليونية الجمعة

20 mg cialis reviews.

 دعا التحالف الوطني الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إلى مليونية جديدة الجمعة، في بداية أسبوع احتجاجي جديد بعنوان “الشعب يكمل ثورته”.

وقال بيان للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الخميس، حصلت الأناضول علي نسخة منه، “لنطور الحراك الثوري اليومي متمسكين بالمقاومة السلمية المبدعة، ولنحتشد الجمعة في مليونية مهيبة في بداية أسبوع ثوري تحت عنوان “الشعب يكمل ثورته” استعدادا لحراك ثوري واسع في ذكرى إسقاط المخلوع (الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير/ شباط 2011)”.

وأعتبر البيان أنه “ستسقط كل عناصر الانقلاب كما سقط المخلوع، فالشعب أصدر الأمر والقرار، وليس أمام من أجرم بحق الشعب وسرق ثورته سوى الرحيل أو السقوط، فامضوا بالثورة بقوة وإبداع واكسبوا القلوب والأرض”.

واتهم التحالف من أسماهم بـ(الانقلابيين) بالإقدام على “حرق الوطن ونشر الخراب، واستخدام قضاة العسكر في انتهاك حق الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي ورفاقه والحركة الطلابية الأبية والحرائر الصامدات وفي مقدمتهن حرائر جامعة الأزهر”.

وبحسب بيان التحالف فإن “قادة العسكر على ذات طريق زين العابدين بن علي الرئيس التونسي الأسبق الذي هرب، وحسني مبارك الرئيس المصري الأسبق الذي تنحي، فقد أصيبوا بعمى البصيرة ويسيرون للهاوية، وسيدفع الانقلابيون ثمن الدم”.

ولم يتسن الحصول على رد فوري من السلطات المصرية على بيان التحالف، الذي تتهمه الحكومة المصرية بالمسؤولية عن أعمال عنف بالبلاد وتعتبر جماعة الإخوان المسلمين وهي المكون الرئيس بالتحالف “جماعة إرهابية”، وهو الأمر الذي ترفضه الجماعة، فيما ينفي التحالف مسؤوليته عن العنف

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …