كوريا الجنوبية: تبرع كنيسة شينتشونجي بالبلازما يسهل تطوير لقاح COVID-19

في 27 أغسطس، شارك أكثر من 1,000 عضو في منظمة دينية تسمى كنيسة شينتشونجي ليسوع في التبرع بالبلازما لعلاج COVID-19.

تم ذلك بدعوة من السلطات الصحية في كوريا الجنوبية في 24، مطالبة كنيسة شينتشونجي بالتعاون للتبرع ببلازما إضافية لتطوير اللقاح.

في وقت مبكر من هذا العام، تم العثور على حوالي 5,000 حالة مؤكدة في أعضاء كنيسة شينتشونجي مع معظم الإصابات من مدينة دايجو ، بينما تعافى معظمهم من الفيروس مع 11 حالة وفاة.

وفقا للتقرير الصادر عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KCDC)، تم تسجيل 562 عضوا من الكنيسة للتبرع بالبلازما و409 تبرعا تم إكماله في يوليو من خلال التعاون بين KCDC وكنيسة شينتشونجي. في مواجهة الحاجة إلى “تسهيل تطوير علاج من خلال التبرع بالبلازما والتجارب السريرية”، طلبت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها جولة أخرى من التبرع على نطاق واسع من قبل أعضاء كنيسة شينتشونجي في أغسطس.

أعرب KCDC في وثيقته الرسمية عن تقديره لكنيسة شينتشونجي (الرئيس لي مان-هي) على “المشاركة النشطة في جمع البلازما كمجموعة لتطوير علاج كورونا(الفيروس) لغرض السلامة الصحية الوطنية في ظل الأزمة العالمية بسبب COVID-19”.

بالتعاون مع مدينة دايجو، يخطط مركز دايجو لألعاب القوى لتوفير المساحة، ويخطط الصليب الأحمر لتوفير المعدات والأفراد اللازمين من 27 أغسطس إلى 4 سبتمبر. نعرب عن امتناننا للمدينة لتوفيرها مكانا للتبرعات الجماعية. كما نعرب عن امتناننا لأعضاء المصلين في المنظمة الدينية شينتشونجي على وجه التحديد،” قال السيد كوون جون ووك، نائب مدير مركز KCDC.

يجري البحث والتطوير في علاج بلازما النقاهة من قبل المعهد الوطني للصحة التابع لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية بالتعاون مع شركة Green Cross (GC) Pharma، وهي شركة للتكنولوجيا الحيوية في كوريا الجنوبية.

في نفس اليوم، أذنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باستخدام بلازما النقاهة في حالات الطوارئ لعلاج COVID-19. يقول الخبراء أنه يجب جمع المزيد من البيانات لمعرفة فائدة مثل هذا العلاج.

تأتي التحديات الرئيسية للبحث في فعالية وتطوير علاج بلازما النقاهة من الإمداد المحدود من المتبرعين الذين يجب أن يتعافوا من الفيروس.

بصفته زعيما دينيا، قال الرئيس مان-هي لي من شينتشونجي في يوليو، “هذا (التبرع بالبلازما) هو العمل الذي يجب القيام به كمواطنين في هذا البلد وكمؤمنين حقيقيين. إنها حفظ وصية يسوع بأن تحب قريبك كنفسك (متى 22: 39 من الكتاب المقدس)”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …