الإعدام شنقًا لمدان بالقتل قصدًا في غزة

أعلنت محكمة بداية غزة، يوم الثلاثاء، عن إصدار حكم بإعدام المتهم (م.أ) شنقًا حتى الموت، بعد إدانته بقتل المواطن “مروان الغرابلي”، وحبس المُدان الآخر ( أ.أ) ثلاث سنوات مع تغريمه ألف دينار أردني.

وقالت المحكمة في تصريح لها إنها “أنجزت قضية قتل المغدور (مروان الغرابلي) بعد اتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهم الأول(م.أ) كمتهم فار من وجه العدالة، ومحاكمة المتهم الثاني (أ.أ) غيابيًا حسب الأصول الواردة في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني رقم (3) لسنة (2001)”.

وأوضحت أن “المتهم الأول ( م.أ) وبتاريخ (20/1/2008) أقدم على قتل المجني عليه (مروان الغرابلي) بإلقاء قنبلة يدوية باتجاه المغدور، وأحدثت به إصابات حسب تقرير الصفة التشريحية أدَّت لوفاته، وبالزمان والمكان ذاته حاز المتهم الثاني ( أ.أ) سلاح ناريًا من نوع مسدس بدون ترخيص وحمله في مناسبة غير مشروعة”.

وأضافت “وأصدرت محكمة بداية غزة حكمها بإعدام المدان الأول شنقًا حتى الموت، وبمعاقبة المدان الثاني بالحبس سنة مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، وتغريمه بغرامة مالية قدرها 1000 دينار أردني أو الحبس ثلاث أشهر مع مصادرة السلاح المضبوط”.

وأشارت إلى أن “الحكم الصادر اليوم يأتي في إطار الاهتمام في إنجاز قضايا القتل، وعدم السماح بإطالة إجراءات التقاضي، وبما لا يخلُّ بضمانة وكفالة حق الدفاع للمتهمين”.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …