عقوبات أمريكية على جماعات إيرانية بسبب “التدخل” في الانتخابات

فرضت الولايات المتحدة يوم الخميس عقوبات جديدة على خمسة كيانات إيرانية تقول إنها حاولت التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وفي بيان، قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها استهدفت بعقوباتها الحرس الثوري الإسلامي الإيراني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومعهد بيان رصانة جوستار واتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني والاتحاد الدولي للإعلام الافتراضي “للمشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر في التدخل الأجنبي أو رعايته أو إخفائه أو التواطؤ فيه بطريقة أخرى” في الانتخابات المزمع عقدها في 3 نوفمبر المقبل.

وذكرت وزارة الخزانة أن الجماعات عملت على “بث التفرقة بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت وتنفيذ عمليات تأثير خبيثة تهدف إلى تضليل الناخبين الأمريكيين”.

وتمنع العقوبات الأمريكيين والكيانات الأمريكية من القيام بأعمال مع الجماعات الإيرانية، كما قامت شركات وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية بحظر الحسابات التي حددتها كجزء من الجهود التي تدعمها الحكومة الإيرانية المرتبطة بالانتخابات.

وقد تم فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس التابع له في ظل إدارات أمريكية متعددة منذ عام 2007.

وكان مدير المخابرات الوطنية جون راتكليف قال يوم الأربعاء إن إيران أرسلت رسائل بريد إلكتروني لترويع الناخبين الأمريكيين والإضرار بالرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …