كأس انكلترا: مانشستر يونايتد الى ربع النهائي

احتاج مانشستر يونايتد الى وقت إضافي لتخطي عقبة ضيفه وست هام 1-صفر وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم الثلاثاء على ملعب اولدترافورد.

وهي المرة السابعة تواليا الذي يبلغ فيها فريق “الشياطين الحمر” هذا الدور.

وأراح مدرب مانشستر يونايتد النروجي اولي غونار سولسكاير صانع ألعابه البرتغالي المتألق برونو فرنانديش والمهاجم المخضرم الاورغوياني ادينسون كافاني (شاركا اواخر المباراة) ووضعهما على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، في حين غاب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا بداعي اصابة عضلية تعرض لها خلال مباراة فريقه ضد ايفرتون (3-3) في الدوري السبت وسيغيب على اثرها لبضعة اسابيع كما كشف ناديه.

في المقابل، لم يشارك المهاجم جيسي لينغارد المعار في سوق الانتقالات الشتوية الاخير من مانشستر يونايتد الى وست هام في صفوف الاخير لأنه سبق له المشاركة في هذه المسابقة خلال الموسم الحالي مع فريقه الأصلي.

لكن مدرب وست هام الحالي ومانشستر يونايتد السابق الاسكتلندي ديفيد مويز تمكن من اشراك مهاجمه التشيكي توماس سوتشيك على الرغم من طرده في مباراة فريقه الاخيرة في الدوري، وذلك بعد ان تقدم الفريق اللندني باستئناف ونجح في طلبه لرفع عقوبة الايقاف عنه.

سيطر اصحاب الارض على مجريات اللعب في مطلع المباراة من دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي.

ثم تعرض وست هام لضربة قوية باصابة قطب دفاعه الايطالي انجيلو اوغبونا في كاحله اثر كرة مشتركة مع الفرنسي أنتوني مارسيال بعد مرور ربع ساعة فلم يكمل المباراة.

وسنحت الفرصة الاولى ليونايتد من ركلة ركنية تطاول لها المدافع السويدي فيكتور ليندلوف برأسه لكن فابيانسكي لمسها بأطراف اصابعه فارتطمت بالقائم الايسر وخرجت (27).

ووجد يونايتد صعوبة في اختراق دفاع وست هام المنظم واضطر مدربه سولسكاير الى اشراك الاسلحة الثقيلة في الشوط الثاني للمباراة لكن على الرغم من ذلك نجح الفريق اللندني في فرض وقت اضافي.

وتمكن الاحتياطي الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي من تسجيل هدف المباراة الوحيد بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من ماركوس راشفورد.

وكان بورنموث من الدرجة الاولى أخرج بيرنلي من الممتازة بالفوز عليه بهدفين نظيفين في وقت سابق الثلاثاء.

ويستكمل هذا الدور الاربعاء، فيلتقي في أبرز المباريات إيفرتون مع توتنهام، في حين تسحب قرعة ربع النهائي مساء الخميس.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …