البندك يسلم بطريرك القسطنطينية دعوة لزيارة فلسطين وعقد لقاء مع بابا الفاتيكان في بيت

الإثنين 13 مايو 2013
أخر تحديث : الإثنين 13 مايو 2013 - 1:14 مساءً
البندك يسلم بطريرك القسطنطينية دعوة لزيارة فلسطين وعقد لقاء مع بابا الفاتيكان في بيت

اسطنبول –NTV – التقي مستشار الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية زياد البندك، اليوم الاثنين، البطريرك برثليميو بطريرك القسطنطينية، وذلك في مقر إقامة البطريركية  الرسمي في اسطنبول، بحضور قنصل فلسطين في اسطنبول عبد الكريم الخطيب.

واطلع البندك البطريرك، على مستجدات العملية السلمية، والجهود الدولية الساعية لاحيائها، وجهود المصالحة الفلسطينية.

وأشار البندك، إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز الحضور المسيحي في الشرق وخاصة في فلسطين، والجهود التي تقوم بها دولة فلسطين في هذا المجال الهام.

 هذا وسلم البندك دعوة خطية من الرئيس محمود عباس للبطريرك برثليميو لزيارة فلسطين،  ورغبة الرئيس وترحيبه باحتضان لقاء يجمع بين البطريرك وقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان بمناسبة الذكري الخمسين للعناق،  واللقاء اﻻول بين الكنيسة الكاثوليكية واﻻرثوذكسية بعد قرون طويلة من القطيعة واﻻنفصال منذ القرن الحادي عشر، مع العلم ان الرئيس عباس  قد وجه دعوة مماثلة لقداسة البابا فرنسيس .

وكان المستشار البندك قد شارك ممثلاً عن دولة فلسطين في المؤتمر الدولي الثالث للحوار بين اﻻديان والحضارات الذي عقد تحت عنوان   ( الحرية و الكرامة،  قيم اساسية  للتعاون الديني و اﻻنساني والثقافي ) في سكوبيا عاصمة جمهورية مكدونيا، بحضور ومشاركة الرئيس المقدوني جورج ايفانوف ورئيس وزرائه ووزيرة الثقافة في الفترة بين 10الي 12 ايار الحالي .

كما التقي البندك علي هامش المؤتمر الرئيس ايفانوف ونقل له تحيات الرئيس، ودعوته لزيارة فلسطين، إضافة إلى وزيرة الثقافة وعدد كبير من الوزراء والقادة الدينيين في مكدونيا واوروبا وآسيا واﻻمريكيتين

رابط مختصر