الخميس , يونيو 30 2022
Israeli security forces detain a Palestinian during a protest condemning the death of veteran Al-Jazeera journalist Shireen Abu Akleh, who was shot dead while covering an Israeli army raid in Jenin, in the Palestinian neighbourhood of Beit Hanina in Israeli-annexed east Jerusalem on May 11, 2022. (Photo by AHMAD GHARABLI / AFP)

نادي الأسير: الاحتلال صعد من الاعتقالات خلال شهري نيسان وأيار

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال صعّد من عمليات الاعتقال خلال شهريّ نيسان الماضي، وأيار الجاري، وذلك مع تصاعد المواجهة الراهنّة، وكان من بينهم مجموعة من الجرحى الذين جرى اعتقالهم عقب إطلاق النار عليهم. 

وأشار النادي في بيان له، إلى أن قوات الاحتلال شنت حملت اعتقالات الليلة الماضية، وصباح اليوم، طالبت قرابة ال 50 مواطنًا، من بينهم 30 على الأقل في القدس التي شهدت مواجهات خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف الذي ارتقى متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.


وأوضح أنّ من بين المعتقلين مجموعة من الأسرى السّابقين الذين أمضوا فترات في سجون الاحتلال، وجزء منهم أفرج عنهم قبل فترات وجيزة بعد اعتقالهم إداريّا، منهم الأسير السابق  بسام أبو عكر من مخيم عايدة في بيت لحم، حيث أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال وبشكل متفرق نحو 22 عامًا منها سنوات رهنّ الاعتقال الإداريّ.

وأكّد نادي الأسير أنّ عمليات الاعتقال تُشكّل أبرز السياسات الممنهجة التي تنفذها سلطات الاحتلال بشكل يومي، في محاولة منها لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، ولا تستثني فيها أي من الفئات سواء شباب أو أطفال أو نساء وكبار السّن والمرضى.