هيئة الأسرى: الاحتلال يستخدم القوة المفرطة والتنكيل بالشبان خلال اعتقالهم

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن سلطات الاحتلال تستخدم بشكل يومي، القوة المفرطة والضرب والتنكيل بحق الشبان خلال عمليات اعتقالهم. 

وأضافت الهيئة في بيان لها، إن انتهاكات وأساليب تعذيب تُستخدم بحق الشبان الفلسطينين، من قِبِل الاحتلال، سواء عند اعتقالهم أو احتجازهم داخل السجون، ما يشكل وصمة عار بحق المؤسسات الدولية والإنسانية التي تعجز عن تأمين وتوفير الحماية لأبناء شعبنا.

وفي هذا السياق، تم توثيق عبر محامية الهيئة حنان الخطيب  ظروف اعتقال القاصر معتز الحاج محمود (20 عاماً) من بلدة الشيخ جراح بمدينة القدس، والذي تعرض لاعتداء همجي على يد جيش الاحتلال بدءاً بلحظات اعتقاله الأولى بالإضافة إلى ظروف التحقيق القاسية معه داخل مراكز التحقيق والتوقيف، وطوال عملية  التحقيق لم يسلم من الشتم بألفاظ نابية والضرب المبرح، عدا عن ما تعرض له من ظروف احتجاز صعبة للغاية داخل زنازين” سجن عوفر” حيث يقبع هناك.

كما رصدت الهيئة تفاصيل اعتقال الشاب بلال الجعبري من مدينة القدس، حيث اعتقلته قوة من الشاباك الاسرائيلي الساعة الرابعة مساءً، وعصبوا عينيه وتم تقييده بقيود بلاستيكية محكمة، ليقتادوه بعد ذلك إلى مركز تحقيق المسكوبية ومن ثم إلى عوفر حيث يقبع هناك .

وتابعت الهيئة أن الأسير الجعبري وُضع في زنازين تحقيق صعبة للغاية تفتقر لكل مقومات العيش الادمي اضافة الى تعرضه لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي على اثرها تعرض لعدة إصابات وما زال يعاني منها إلى هذا الوقت.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …