في ‫بيان له …مروان البرغوثي يدين العدوان يدعو القيادة الفلسطينية لزيارة غزة

الخميس 17 يوليو 2014
أخر تحديث : الخميس 17 يوليو 2014 - 3:20 مساءً
في ‫بيان له …مروان البرغوثي يدين العدوان يدعو القيادة الفلسطينية لزيارة غزة

صدد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة
إنني إذ أتوجه بتحية الإجلال والإكبار لشهداء شعبنا الذين سقطوا في العدوان الوحشي الإسرائيلي على قطاع غزة وفي مقدمتهم الاطفال والنساء والشيوخ، وإلى شعبنا العظيم المنتفض في القدس والضفة والداخل، وإلى فصائل المقاومة واشد على أياديهم وسواعدهم، ومن زنزانتي الصغيرة ومن وسط آلاف الأسرى المناضلين أؤكد على ما يلي:-
1. إدانة العدوان الوحشي على شعبنا واعتباره عدواناً على كل فلسطين وشعبها وعلى العرب والمسلمين والأحرار في العالم. 
2. دعوة القيادة الفلسطينية كافة وفي مقدمتها اللجنة التنفيذية، واللجنة المركزية لحركة فتح، والرئيس أبو مازن والحكومة الفلسطينية للتوجه فورا إلى قطاع غزة، لمشاركة شعبنا معركة الصمود والمقاومة ورفع الحصار وإعادة البناء في قطاع غزة.
3. دعوة شعبنا إلى التحرك الشعبي الشامل والخروج في مسيرات شعبية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي ورفضاً للاحتلال.
4. إنهاء الحصار الظالم عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر، وفتح معبر رفح على مدار الساعة.
5. دعوة الاجهزة الامنية الفلسطينية وقوات الامن الوطني القيام بواجبها لحماية المواطنين في كافة ارجاء الوطن. 
6. التوجه مجددا إلى الأمم المتحدة والتصويت على عضوية دولة فلسطين والانضمام لكافة الاتفاقيات والمؤسسات الدولية التي توفر الحماية لحقوق شعبنا وتعزز من صموده وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية. 
ان طريق الحرية والكرامة معبدة بالتضحيات، والشعوب لا تستسلم ولا تهزم ولا تتعايش مع الاحتلال، ان شعبنا لديه مخزون نضالي لا ينضب، علينا ان نحول هذه التضحيات الى انتصارات سياسية تقربنا من يوم الحرية والعودة والاستقلال، وعلى شعبنا توحيد الجهود لانهاء الاحتلال وتجسيد الوحدة الوطنية التي قلنا مراراً انها قانون الإنتصار للشعوب المحتلة والمقهورة.
وختاما اقول لشعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده لنا لقاء قريب، وهذه القضبان مثلها مثل الحصار والإضطهاد والاحتلال، الى زوال‬

رابط مختصر