كهرباء الشمال تستنكر.. محتجون يعتدون على محطة الطاقة الشمسية بكفردان

هاجم محتجون مساء أمس محطة الطاقة الشمسية في بلدة كفردان في جنين والتي تملكها شركة توزيع كهرباء الشمال، احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي.


وقال المدير العام لكهرباء الشمال المهندس أسعد سوالمة لـ “القدس” دوت كوم، أن محتجين هاجموا المحطة وأطلقوا الرصاص بداخلها ما تسبب بتدمير حوالي 500 من الألواح الشمسية وتعطيل المحطة التي تبلغ طاقتها الانتاجية 5 ميغا.


وأوضح سوالمة أنه خلال الايام الماضية كانت هناك تشويشات على الخط من الشركة القطرية، وعملت طواقم كهرباء الشمال على تجاوز المشكلة من خلال اعادة توزيع الاحمال.


وأضاف أنه حصل يوم أمس الاربعاء عطل بالخط الاسرائيلي الرئيسي المغذي لكل المنطقة ابتداء من مستوطنة “ارئيل” وحتى مناطق غرب جنين، وقامت كهرباء الشمال بإبلاغ المجالس القروية بطبيعة العطل.


وقال: “فوجئنا بحملة تحريض على المحطة التي تخدم بشكل رئيسي المشتركين في المنطقة، وهي مملوكة للهيئات المحلية المنضمة لكهرباء الشمال وليست تابعة للشركة القطرية”.


واكد أن انقطاع الكهرباء كان خارج عن ارادة وسيطرة الشركة، مبينًا أن الشركة تبذل كل جهدها لضمان استمرار الخدمة الكهربائية ووصولها لكافة المشتركين.


واعتبر أن الاعتداء على مقدرات الشركة يمثل اعتداء على كل مواطن وعلى الموظفين والعاملين في الشركة.


وأكد أن الشركة ستقوم بملاحقة المعتدين قانونيًا وقضائيًا ولن تتهاون مع الاعتداء على مقدرات الشركة، مطالبًا الجهات المختصة والأجهزة الامنية بمحاسبة المعتدين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

حكومة نتنياهو تطلب تمديدا جديدا لمهلة تجنيد اليهود المتشددين

طلبت الحكومة الإسرائيلية أمس تأجيلا آخر للمهلة التي منحتها إياها المحكمة العليا لوضع خطة جديدة …