“داعش” يفجّر مرقد النبي شيت في العراق

what is viagra made of. فجّر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، أمس (الجمعة)، مرقد “النبي شيت” في الموصل، بعد يوم على تفجير مرقد “النبي يونس”، منذ سيطرتهم على هذه المدينة الواقعة شمال العراق، في العاشر من الشهر الماضي، وفق ما أفادت مصادر رسمية وشهود.
وقال شهود إن “مسلحي الدولة الإسلامية منعوا الناس من الاقتراب عند المرقد، ووضعوا عبوات ناسفة حوله وبداخله وقاموا بتفجيرها على مرأى من الجميع”، في الموصل (350 كلم شمال بغداد). والنبي شيت هو الابن الثالث لآدم وحواء.
وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن في 29 حزيران (يونيو) الماضي، “قيام الخلافة الإسلامية”، وبايع زعيمه أبو بكر البغدادي “خليفة للمسلمين”.
واستنكرت الأمم المتحدة، ورجال الدين، الأعمال الوحشية التي يقوم بها تنظيم “الدولة الإسلامية”. ونقل بيان عن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، نيكولاي ملادينوف، أن “هذه الأعمال ستؤدي إلى تدمير التراث الثقافي، وطمس بعض معالم العراق القديم”. ودعا “النخب السياسية في العراق إلى تنحية خلافاتهم جانباً، واستعادة سلامة بلادهم”.
وردّاً على ذلك، هدّد الزعيم العراقي مقتدى الصدر، الذي أمر بتشكيل “سرايا السلام” لحماية الأماكن المقدسة في البلاد، بحمل السلاح، وأكد في بيان “سأحتفظ بالردّ لنفسي في أيّ وقت، فإنكم ثلة لا تستحق الحياة”، في إشارة إلى عناصر “الدولة الإسلامية”.

عن admin

شاهد أيضاً

موسكو تحذر: منشآت الناتو النووية في بولندا قد تصبح هدفا عسكريا

حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف اليوم (الخميس) من أن المنشآت النووية لحلف شمال …