النخالة: لن نغادر طريق المقاومة وفاءً للشهيد خضر عدنان

 أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، يوم الثلاثاء، أن الوفاء للأسير الشهيد القيادي بالحركة خضر عدنان يكون بعدم مغادرة طريق المقاومة.

وقال النخالة، في تصريح صحفي: “وفاءنا اليوم للشهداء جميعًا وللشيخ خضر عدنان ومن سيلحقون بركب الشهداء الطاهر، أننا لن نغادر طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير أرضنا من القتلة والمجرمين”.

وأضاف أن “الإرادة التي جسدها الشيخ خضر في معركته الطويلة واشتباكه المباشر مع العدو وجهًا لوجهه وتوجت بالاستشهاد هي وسام شرف على صدر الشعب الفلسطيني الشجاع”.

وأوضح أن الشيخ خضر سيبقى رمزًا كبيرًا من رموز شعبنا ورموز مقاتلي الحرية في العالم وراية عالية في مسيرتنا نحو القدس.

وشدد النخالة على أن “واجب المقاومة هو القتال المستمر والصمود والإصرار على حقنا في فلسطين”، مشيرًا إلى أنهم سيكونون “على قدر المسؤولية لتحرير القدس وفلسطين وطرد الغزاة القتلة من البلاد”.

وأعلنت إدارة سجون الاحتلال، فجر اليوم، عن استشهاد الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان، الذي خاض إضرابًا عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري دون تهمة.

وفي الخامس من شباط/ فبراير الماضي، أعلن عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في عرابة، وعاثت فيه خرابًا.

وخاض الأسير الشهيد خضر عدنان خمسة إضرابات عن الطعام، أولها عام 2004 لمدة 25 يومًا، والثاني عام 2012 لمدة 67 يومًا، والثالث عام 2014 لمدة 54 يومًا، والرابع عام 2021 لمدة 25 يومًا، والخامس عام 2023 لمدة 86 يومًا، واستشهد على أثره.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …