النقابة و”دعم الصحفيين” تدينان استهداف الصحفيين في رام الله

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الخميس،  مواصلة الاستهداف الممنهج والجرائم ضد الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها فجر اليوم.

وأشارت النقابة في بيان لها، إلى إصابة الصحفي مؤمن سمرين برصاصة معدنية أطلقها جنود الاحتلال على رأسه ونقل إلى مستشفى رام الله للعلاج، والصحفي ربيع منير برصاصة معدنية في البطن وما يزال يعالج في مستشفى رام الله، وذلك إثر استهداف قوات الاحتلال للطواقم الصحفية خلال تغطيتهم اقتحام الاحتلال لمدينة رام الله الليلة الماضية.

وأكدت النقابة على أن مرتكبي هذه الجرائم لن يفلتوا من العقاب، وستواصل النقابة جهودها لمحاكمة هؤلاء القتلة المجرمين في القضاء الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

بدورها، عبرت لجنة دعم الصحفيين عن قلقها لاستمرار قوات الاحتلال “الإسرائيلي ” في استهداف الطواقم الصحفية بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام، خلال تأديتهم لعملهم المهني، لثنيهم ومنعهم عن ممارسة عملهم المهني في تغطية ما يجري من أحداث في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

وحملت اللجنة، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي سمرين، قائلةً: “إن تكرار استهداف الصحفيين أثناء تأديتهم عملهم المهني يهدف لثنيهم عن مواصلة عملهم في كشف جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وأكدت على ضرورة إخضاع “إسرائيل” للمساءلة والمحاسبة عبر التحقيق معها فيما ترتكبه من جرائم بحق الصحفيين كي لا تفلت من العقاب من الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …