الاحتلال يقتحم مناطق ويُداهِم عدة منازل بالضفة الغربية ويشنّ حملة اعتقالات

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات جديدة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

ففجر اليوم الإثنين، اقتحمت القوات الإسرائيلية ترافقها 3 جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شابًا بالرصاص.

وأفادت مصادر محلية بأن عملية الاقتحام تركزت في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديدًا في خلة ياسين “منطقة المرج”، حيث تمت محاصرة منزل يعود للأسير المحرر صالح أبو صالح، والطلب من أهله إخلاءه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

ثم حاصرت قوات الاحتلال منزل الأسير الفلسطيني المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وقامت بهدمه. واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، حيث جرى نقله لمستشفى قلقيلية لتلقي العلاج ووصفت اصابته بالمتوسطة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلًا يعود للفلسطيني سعيد ياسين، وعاثت فيه خرابًا.

كذلك داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوب الخليل، واقتحمت عددًا من المنازل.

وبحسب مصادر محلية، فقد أفادت مصادر محلية، باقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء بالبلدة، وخصوصًا منطقتي المصلى والسهل، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة، طالت منازل معتقلين في سجون الاحتلال، واستولت على عدد من المركبات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله.

وقالت عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في البلدة، وسيرت آلياتها العسكرية فيها، وداهمت عدة منازل. 

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة جنوبا، واعتدت على شاب بالضرب.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، فاندلعت مواجهات أطلقت خلالها قنابل الغاز السام والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منزل المعتقل صالح الهريمي في منطقة شارع الصف وسط بيت لحم وفتشته وخربت محتوياته، كما أطلقت قنابل الغاز صوب مركبة إسعاف في المنطقة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على شاب قرب منطقة الإسكان في مدينة بيت جالا.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حي الجنان في مدينة البيرة، وداهمت عدة منازل.

 وقال نادي الأسير اليوم ان  قوات الاحتلال شنت منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة طالت (55) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة من الخليل، وطفلان، وأسرى سابقون. 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة نابلس حيث جرى اعتقال 25 طالباً من حرم جامعة النجاح الوطنية، والتي شهدت اقتحام واسع، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، جنين، رام الله، طوباس، والقدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسرى نائل البرغوثي، ومراد البرغوثي، وربيع البرغوثي، في بلدة كوبر/رام الله وفتشتهم وخربت محتوياتهم، وصادرة مركبتي لعائلتي الأسيرين نائل وربيع، إلى جانب مصادرة أموال. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من (5930)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الكابينيت يصوت على إغلاق مكتب وبث قناة الجزيرة في إسرائيل

يصوت المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) مساء اليوم، الخميس، على إغلاق مكتب …