الاحتلال ومستوطنيه ينفذون عمليات هدم وإخطارات بالضفة

6 يونيو 2024آخر تحديث :
 الاحتلال ومستوطنيه ينفذون عمليات هدم وإخطارات بالضفة

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بتنفيذ عمليات هدم وإخطارات لممتلكات المواطنين، فيما قام المستوطنين باقتلاع وهدم غرفة زراعية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وفي الخليل، هدمت جرافات إسرائيلية سبعة مساكن من الطوب والإسمنت، في منطقة “واد الخليل” ببلدة الظاهرية، خمسة منها تعود للشقيقين سهيل وجمال مخارزة، ويقطنها 37 مواطن، ومسكنين يعودان للشقيقين راتب ومراد العمول، ويقطنها 20 مواطن، بالإضافة الى تدمير كافة خلايا الطاقة الشمسية التي يعتمد عليها الأهالي في توليد الكهرباء.

وفي طولكرم، أخطرت سلطات الاحتلال بوقف العمل والبناء، في الأراضي الزراعية الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري غرب ضاحية شويكة شمال طولكرم.

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك القوات قامت بإلصاق الإخطار على بيت بلاستيكي في أرض المواطن علي أبو صالح، والذي يفيد بوقف العمل والبناء.

وأشارت إلى أن هذه الأراضي هي زراعية لا يوجد بها أي إنشاءات أو أبنية، باستثناء غرفة زراعية مسقوفة بلوح “زينكو”، مبنية منذ العام 1994، إضافة إلى بعض البيوت البلاستيكية التي معظمها قديم وفارغ من الزراعة.

وفي نابلس، اقتلع المستوطنين أكثر من 220 شجرة زيتون وهدم غرفة زراعية تعود للمواطن قصي أبو ريدة في قطعة أرضه المكونة من 42 دونما، والواقعة في الجهة الشرقية الشمالية من البلدة، والقريبة من مستعمرة “مجدليم” المقامة على أراضي البلدة.

وأفادت مصادر محلية إلى أن المستوطنين بدأوا منذ قرابة الأسبوع عمليات تجريف في المنطقة، ومنعوا المزارعين من الوصول لأراضيهم، مشيراً إلى أنه تكبد خسائر فادحة جراء الاعتداء، حيث كانت تنتج أرضه نحو 70 تنكة زيت سنويا.